أمير الجوف يدشّن ويضع حجر الأساس لـ28 مشروعاً تنموياً بـ885 مليون ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أمير الجوف يدشّن ويضع حجر الأساس لـ28 مشروعاً تنموياً بـ885 مليون ريال, اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024 01:24 مساءً

الرياض- مباشر: دشن الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز، أمير منطقة الجوف، 11 مشروعاً تنموياً في المنطقة بتكلفة تجاوزت 223 مليون ريال.

كما وضع حجر الأساس لـ 17 مشروعاً لمنظومة البيئة والمياه والزراعة، بأكثر من 662.4 مليون ريال؛ خدمة لسكان المنطقة ودعماً لتحقيق الاستدامة البيئية والمائية والزراعية وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030؛ وفقاً لوكالة الأنباء السعودية".

 وأشار إلى أن تلك المشروعات النوعية تأتي امتداداً لما توليه القيادة الرشيدة من دعم سخي للمشاريع والبرامج التنموية؛ مما يسهم في تحقيق منجزات كبيرة لمشاريع المنطقة ويعزز جودة الحياة لسكان وزوار منطقة الجوف.

 وأكّد الأمير فيصل بن نواف أن المشروعات التي دُشّنت تعكس الاهتمام البالغ الذي توليه الدولة لمنظومة البيئة والمياه والزراعة على مستوى المنطقة؛ للارتقاء بالخدمات وتحسين جودتها، وتنمية الموارد المائية والمحافظة عليها، ورفع مستوى حماية البيئة، بما يسهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، متطلعاً بأن تكون الجوف نموذجاً يحتذى به في تحقيق مستهدفات رؤية 2030، كما شكر سموه معالي وزير البيئة والمياه والزراعة ومنسوبي الوزارة على الجهود المبذولة في دعم مشاريع المنطقة.

وأوضح الوزير الفضلي أن المشاريع المدشّنة تضمنت مشروعين لشركة المياه الوطنية بقيمة تجاوزت 175 مليون ريال، و6 مشاريع للمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، تجاوزت قيمتها 32 مليون ريال، و3 مشاريع زراعية نفّذتها الوزارة بقيمة تجاوزت 15 مليون ريال.

 وأضاف أن مشاريع وضع حجر الأساس بلغت 17 مشروعاً تنموياً، بتكلفة تتجاوز 660 مليون ريال، تتضمن 6 مشاريع لشركة المياه الوطنية، ومشروعاً للمؤسسة العامة للري، و7مشاريع للمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحّر، و3 مشاريع في قطاع الزراعة تنفذها الوزارة وبرنامج "ريف السعودية".

 وأشار إلى أن برنامج الإعانات الزراعية قدّم دعماً لأكثر من 890 مستفيداً من صغار مربي الماشية، وخدمات لأكثر من 220 ألف رأس من الماشية، كما أسهم برنامج "ريف السعودية" في دعم أكثر من 2000 من المزارعين والأسر المنتجة، فيما تجاوزت قروض صندوق التنمية الزراعية بالمنطقة 2.6 مليار ريال، وساهم في تمويل أكثر من 250 مشروعاً بقيمة 37 مليون ريال منذ العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صندوق النقد الدولي: السعودية حققت تقدماً هائلاً وتشهد تحولاً اقتصادياً غير مسبوق

مصرف الراجحي يستحوذ على 65% من تطبيق دراهم

مجلس الوزراء يصدر 13 قراراً خلال اجتماعه برئاسة خادم الحرمين الشريفين

على هامش مؤتمر 24 فنتك.. البنك المركزي يعلن إتاحة خدمة "سامسونج باي" في السعودية

البنك المركزي يعلن موعد إجازة اليوم الوطني بالجهات الخاضعة لرقابته

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق