"الأندلس": إنشاء مشروع مبنى مكتبي بالرياض بـ140 مليون ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"الأندلس": إنشاء مشروع مبنى مكتبي بالرياض بـ140 مليون ريال, اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024 08:17 صباحاً

الرياض - مباشر: أعلنت شركة الأندلس العقارية عن إنشاء مشروع مبنى مكتبي في حي الملقا على طريق الملك سلمان بمدينة الرياض وذلك من خلال شركة موارد التميز العقارية، وهي شركة ذات مسؤولية محدودة استحوذت الأندلس مؤخراً على كامل حصصها، وبتكلفة تقديرية للمشروع تبلغ 140 مليون ريال غير شاملة للقيمة الإيجارية للأرض.
 

وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم الأحد على "تداول"، أن شركة موارد التميز العقارية المستحوذ عليها تمتلك حق منفعة بموجب عقد استئجار ستة أراضٍ متلاصقة في حي الملقا على طريق الملك سلمان بمدينة الرياض؛ لمدة 30 سنة مضى منها سنتان قبل الاستحواذ - وتبلغ مساحة قطع الأراضي الإجمالية 5700 متر مربع.

وقالت الشركة إن الغرض من المشروع هو إنشاء مبنى مكتبي مكون من أربعة أدوار بمسطحات بناء تقديرية تبلغ 30 ألف متر مربع وبمساحات تأجيرية تقديرية تبلغ 9722 متراً مربعاً، مشيرة إلى أن الطرف المستأجر هو شركة موارد التميز العقارية -شركة تابعة مملوكة 100% لشركة الأندلس العقارية- والمطور هو شركة الأندلس العقارية.
 

كما أضافت أنه سيتم تمويل الصفقة عن طريق الموارد الذاتية للشركة أو التسهيلات البنكية مبينة أن تم البدء في إنشاء المشروع خلال الربع الرابع من عام 2024 ويتوقع الانتهاء من إنشائه خلال الربع الأول من عام 2027؛ ليبدأ التشغيل التجريبي للمشروع خلال الربع الثاني من عام 2027.
 

وقالت الشركة إنه من المتوقع أن يكون للمشروع تأثير على نتائج الشركة المالية عند البدء في تشغيله خلال الربع الثاني من عام 2027، مبينة عدم وجود أطراف ذات علاقة، مبينة أن هذا المشروع يأتي ضمن إطار استراتيجيتها وخططها التوسعية لغرض زيادة الإيرادات، مبينة أنه سيتم الإفصاح عن أية تطورات جوهرية أخرى تخص المشروع في حينه.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الخريف يدعو الشركات الصينية للاستثمار في صناعة السيارات والطائرات بالمملكة

المملكة تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي

وزير الصناعة يبدأ زيارة رسمية إلى هونج كونج لتعزيز التعاون وجذب الاستثمارات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق