تعلن شركة إعمار المدينة الاقتصادية عن توقيعها مذكرة شروط غير ملزمة لإعادة جدولة تسهيلاتها البنكية التجارية تحت اتفاقية موحدة جديدة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تعلن شركة إعمار المدينة الاقتصادية عن توقيعها مذكرة شروط غير ملزمة لإعادة جدولة تسهيلاتها البنكية التجارية تحت اتفاقية موحدة جديدة, اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024 08:17 صباحاً

08 سبتمبر 2024 08:36 ص

إعمار 4220 23.73% 9.02 1.73
بند توضيح
مقدمة تعلن شركة إعمار المدينة الاقتصادية ("الشركة") عن توقيعها مذكرة شروط غير ملزمة بتاريخ 04 ربيع الأول 1446هـ (الموافق 07 سبتمبر 2024م) لإعادة جدولة تسهيلاتها القائمة مع مصرف الإنماء، والبنك السعودي الأول، والبنك السعودي الفرنسي، والبنك الأهلي السعودي (يشار إليهم بـ"البنوك") وذلك بهدف الاتفاق على إعادة جدولة هذه التسهيلات وتعديل أحكامها تحت اتفاقية موحدة جديدة. وكجزء من إعادة الجدولة، ستقدم البنوك تسهيلات ائتمانية جديدة للشركة (ويشار لها بـ"التسهيلات الإضافية").

إن مذكرة الشروط (بما يشمل الأحكام المتعلقة بالتسهيلات الإضافية) غير ملزمة، وتنظم الأحكام الأساسية المتفق عليها ابتداءً، وتخضع للاتفاق على الاتفاقيات الملزمة النهائية التي ستبرم بين الشركة والبنوك وتوقيعها، وتخضع لحصول البنوك والشركة على الموافقات النهائية الداخلية.

تاريخ توقيع المذكرة 1446-03-04 الموافق 2024-09-07
الجهة التي تم التوقيع معها مصرف الإنماء، والبنك السعودي الأول، والبنك السعودي الفرنسي، والبنك الأهلي السعودي.
موضوع المذكرة بموجب مذكرة الشروط، اتفقت الشركة والبنوك بشكل مبدئي وغير ملزم على إعادة جدولة جميع التسهيلات والمبالغ القائمة على الشركة للبنوك، والتي تبلغ حاليًا (3,471) مليون ريال سعودي تقريبًا، وتوحيد أحكامها تحت اتفاقية موحدة واحدة بما يشمل جدول السداد الجديد، والشروط والضمانات الأساسية وغيرها من الأحكام المُعتادة.

بالإضافة لذلك، وكجزء من إعادة الجدولة، اتفقت الشركة والبنوك على الشروط الأساسية للتسهيلات الإضافية، وذلك بمبلغ تسهيلات إجمالي يقارب (301.4) مليون ريال سعودي.

ستفصح الشركة عن التطورات الجوهرية في حينها بما يشمل إبرام المستندات والاتفاقيات النهائية الملزمة مع البنوك وتفاصيلها.

مدة المذكرة لا ينطبق، حيث أن ذلك رهنًا باستكمال الموافقات وإبرام الاتفاقيات النهائية الملزمة.
أطراف ذات علاقة البنك الأهلي السعودي طرف ذو علاقة وفقًا لقواعد هيئة السوق المالية، نظرًا لأنه مُسيطر عليه من قِبل مساهم كبير للشركة (صندوق الاستثمارات العامة).
الأثر المالي لا يوجد أثر مالي حاليًا نظرًا لأن مذكرة الشروط غير ملزمة.
معلومات اضافية تأتي هذه الخطوة كجزء من خطة إعادة هيكلة المركز المالي التي أطلقتها الشركة، ولتحسين قدرتها على المضي قدمًا في تحقيق خططها للنمو. وسيتم الإعلان عن أي تطور جوهري في حينه.

أخبار ذات صلة

0 تعليق