اعلان شركة بوان عن توقيعها مذكرة تفاهم ملزمة مع شركة بتروناش العالمية المحدودة للاستحواذ على كامل حصص ملكية شركة بتروناش القابضة المحدودة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اعلان شركة بوان عن توقيعها مذكرة تفاهم ملزمة مع شركة بتروناش العالمية المحدودة للاستحواذ على كامل حصص ملكية شركة بتروناش القابضة المحدودة, اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024 08:17 صباحاً

08 سبتمبر 2024 08:03 ص

update company info 1302.O 0.00% 0.00 0.00
بند توضيح
مقدمة تعلن شركة بوان ("بوان") عن توقيعها مذكرة تفاهم ملزمة مع شركة بتروناش العالمية المحدودة ("البائع") للاستحواذ على كامل حصص ملكية شركة بتروناش القابضة المحدودة ("الشركة" أو "بتروناش").

تعتبر بتروناش، التي تأسست في عام 2000م في الإمارات العربية المتحدة، أحد الشركات الرائدة عالميًا في مجال تصنيع حلول المنظومات الهندسية المتكاملة في قطاع النفط والغاز.

تعمل الشركة بشكل رئيسي في السوق السعودي، ولديها قرابة 1000 موظف ومجموعة من المصانع التي تقع في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية، وفي مدينة دبي ومدينة أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة، وفي مدينة الدوحة في قطر وفي مدينة تشيناي في الهند بمساحات تصنيع اجمالية تصل إلى قرابة 120 ألف متر مربع.

تُورد الشركة منتجاتها بشكل رئيسي إلى شركات النفط والغاز الوطنية في دول مجلس التعاون الخليجي، كما تصدر العديد من منتجاتها إلى دول أخرى في أقصى الشرق وأفريقيا والقارتين الأمريكيتين.

تاريخ توقيع مذكرة التفاهم 1446-03-03 الموافق 2024-09-06
مدة المذكرة تنتهي المذكرة عند توقيع اتفاقية البيع والشراء [والمتوقع إبرامها في أو قبل 30 سبتمبر 2024م]
اسم الطرف الذي تم التوقيع معه شركة بتروناش العالمية المحدودة
اسم المستشار المالي لكل طرف من اطراف الاتفاقية مستشار المشتري: شركة برايس ووترهاوس كوبرز

مستشار البائع: شركة بيبر ساندلر

اهم شروط المذكرة اتفق الأطراف على التالي:

- قُيمت حصص ملكية الشركة بمبلغ 175 مليون دولار أمريكي (ما يعادل 656.25 مليون ريال سعودي تقريباً)، مرتبطة بتحقيق نتائج محددة على مدى ثلاث سنوات.

- ستدفع بوان للبائع مبلغًا مبدئيًا وقدره 80 مليون دولار أمريكي (ما يعادل 300 مليون ريال سعودي تقريبًا)، مقابل نقل ملكية 80% من أسهم الشركة إلى بوان واستيفاء الشروط المسبقة والموافقات اللازمة وفقًا لاتفاقية البيع والشراء.

- ستدفع بوان للبائع بحد أقصى 60 مليون دولار أمريكي (ما يعادل 225 مليون ريال سعودي تقريبًا)، مرتبطة بتحقيق الشركة لنتائج مالية محددة على مدى ثلاث سنوات.

- ستقوم بوان بشراء الأسهم المتبقية البالغة 20% في الشركة بعد صدور القوائم المالية المدققة للشركة لعام 2027م أو 2028م بطريقة تقييم متفق عليها وآلية محددة.

- سيكون مؤسس الشركة رئيساً لمجلس إدارتها لمدة 3 سنوات من تاريخ الاغلاق بموجب اتفاقية البيع والشراء، ما سيمكنه من دعم الشركة في تحقيق نموها المستهدف في السنوات القادمة، بالاضافة إلى ذلك، سيواصل فريق الإدارة التنفيذية العليا للشركة العمل لصالح الشركة ودعم خطط التشغيل والنمو المستقبلية.

أطراف ذات علاقة لا يوجد
الاجراءات التي ستتخذها الشركة خلال مدة الاتفاقية إكمال إجراءات دراسات العناية المهنية، و توقيع اتفاقية البيع والشراء.
الموافقات تخضع الصفقة للحصول على موافقات الجهات الرسمية ذات العلاقة ومنها موافقة الهيئة العامة للمنافسة.
معلومات اضافية يجدر بالذكر أن مذكرة التفاهم ملزمة، ولكن الاستحواذ يخضع للحصول على الموافقات اللازمة وتوقيع الأطراف اتفاقية البيع والشراء.

يعكس هذا الاستحواذ التزام إدارة بوان باستراتيجيتها المتعلقلة بمواصلة البحث عن فرص الاستثمار الجديدة في جميع القطاعات الصناعية الواعدة ومواصلة عمليات الاستحواذ الانتقائية مما ينوع استثماراتها ويعظم عوائد مساهميها الكرام.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق