«دليل ميشلان» يبرز أفضل تجارب فنون الطهي بأبوظبي

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
  • صالح الجزيري: خطوات ثابتة ترسخ ريادة الإمارة في هذا القطاع

تتعاون دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي مع «دليل ميشلان» لإصدار سلسلة من القوائم والأفلام تُسلط الضوء على أفضل تجارب المطاعم في العاصمة، وذلك عقب إطلاق دليل ميشلان أبوظبي 2024. وتدعم هذه المبادرة جهود الدائرة الرامية إلى تعزيز مكانة الإمارة وجهة عالمية للاستمتاع بأشهى فنون الطهي وأرقى خدمات الضيافة.

ويُعد دليل ميشلان، الذي تُصدره شركة الإطارات الفرنسية ميشلان، المرجع العالمي الأول لتكريم التميز في الطهي وتجارب المأكولات الفاخرة. ويمنح الدليل، الذي انطلق عام 1900، نجوم ميشلان للمطاعم الاستثنائية، وتُمثل 3 نجوم أعلى تقدير في هذا المجال.

ويغطي الدليل حالياً أكثر من 40 وجهة تضم ما يزيد على 16 ألف مطعم، إلى جانب 5000 فندق في 120 وجهة.

ويُصدر دليل ميشلان، على مدار العام الجاري، 3 قوائم جديدة، يقوم بإعدادها فريقه من المراقبين لمختارات متنوعة من أفضل مطاعم أبوظبي. ويستعرض الدليل أيضاً أجمل تصاميم المطاعم في العاصمة، والأطباق الإماراتية التقليدية.

وتكتسب هذه الإصدارات زخماً إضافياً من خلال سلسلة من الأفلام تعرض ثقافة وتقاليد الطهي الإماراتية، والعلاقة بين الطهاة ومنتجي التمور المحليين. وتتضمن كذلك برامج جولات مقترحة، وتوصيات بمطاعم وفنادق ومعالم متميزة.

باقة تجارب ونكهات

قال صالح محمد الجزيري، مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي: «تمضي أبوظبي بخطوات ثابتة نحو ترسيخ ريادتها في قطاع فنون الطهي عبر توفير باقة واسعة من التجارب والنكهات تلبي تطلعات مجتمعنا وزوارنا على حد سواء. ونتطلع من خلال شراكتنا الاستراتيجية مع دليل ميشلان إلى تعزيز الوعي بمدى تنوع وتميز خيارات المطاعم ومنشآت الضيافة في الإمارة، تكريساً لمكانتها باعتبارها وجهة مفضلة لهواة تذوق أشهى المأكولات. ونسعى إلى تحقيق رسالتنا عبر احتضان ورعاية المواهب في هذا المجال، وتشجيع الابتكار، دعماً لقطاع الضيافة والمطاعم المزدهر في الإمارة الذي يتبنى أعلى معايير الجودة والإبداع، ويستلهم قيم تراثنا العريق وكرمنا الأصيل».

ويستعرض دليل ميشلان أبوظبي باقة من أفضل تجارب الطهي وأكثرها ابتكاراً في المنطقة، ومن ضمنها 4 مطاعم حاصلة على نجمة ميشلان واحدة، وذلك تقديراً لما تتميز به من تناغم النكهات، وبراعة في تقنيات الطهي. وانضم «إرث»، أول مطعم إماراتي يفوز بنجمة ميشلان، إلى مطاعم 99 سوشي بار، وهاكاسان، وتاليا باي أنطونيو جويدا، والتي احتفظت بالنجمة المرموقة.

ويحتفي دليل ميشلان أبوظبي 2024 أيضاً بالجودة والقيمة المتميزة لـ 6 مطاعم أخرى عبر منحها تكريم «بيب جورماند»، حيث انضم المطعمان الجديدان «المرزاب» و«أوي» إلى «المياس» و«بيروت سور مير» و«أوتورو» و«تازال». ويشمل الدليل كذلك 35 مطعماً إضافياً.

يذكر أن دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، قد أطلقت خلال العام الماضي برنامج تطوير قطاع الطهي، بهدف استقطاب أفضل العلامات والمطاعم والطهاة إلى أبوظبي على مدار 5 أعوام.

وتتعاون الدائرة مع إحدى الأكاديميات العالمية الرائدة لإنشاء مدرسة للطهي لدعم التدريب والتوظيف في هذا المجال، وتقديم المناهج الأساسية وبرامج دراسية جديدة في الاستدامة البحرية والأمن الغذائي. وتُسهم قوائم وتقارير دليل ميشلان أبوظبي الجديدة في دفع الجهود الرامية إلى إثراء خريطة المطاعم وتجارب الطهي في الإمارة. ويُمكن متابعة هذه القوائم والأفلام عند إصدارها للتعرف إلى المطاعم والفنادق المختارة عبر موقعه الإلكتروني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق