حلفاء أمريكا بالخارج يستعدون لعودة ترامب بعد مناظرة بايدن الضعيفة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حلفاء أمريكا بالخارج يستعدون لعودة ترامب بعد مناظرة بايدن الضعيفة, اليوم الجمعة 28 يونيو 2024 06:33 مساءً

 

مباشر- قال محللون إن الأداء الضعيف للرئيس الأمريكي، جو بايدن، في المناظرة التي أجريت أمس الخميس، أمام دونالد ترامب، سيجعل حلفاء أمريكا في الخارج يستعدون لعودة دونالد ترامب، رغم أن المناظرة الرئاسية لم تركز إلا قليلاً على السياسة الخارجية.

وكان أنصار بايدن يأملون أن تؤدي المناظرة إلى إزالة مخاوف الناخبين، من أن بايدن أصبح أكبر في السن من أن يواصل رئاسة البلاد لأربع سنوات، لكن العديد من المشرعين والمحللين والمستثمرين قالوا إن الحدث أعطى ترامب دفعة، وفق تقرير "رويترز"، اليوم الجمعة.

وقال كونيهيكو مياكي، الدبلوماسي الياباني السابق ومدير الأبحاث الحالي في "معهد كانون للدراسات العالمية": "دونالد ترامب لم يفز في المناظرة، لكن بايدن كان أداءه ضعيفا".

وأشار إلى تغير الوضع عما كان عليه قبل 8 سنوات، واستعداد الدول الأوروبية والآسيوية التي كانت في خلافات مع ترامب، لعودة العلاقات معه كما هي مع الإدارة الحالية.

وبالنسبة لليابان وكوريا الجنوبية، وهما من أقرب حلفاء الولايات المتحدة في آسيا، توترت العلاقات مع إدارة ترامب في بعض الأحيان، بسبب مطالبته بمزيد من المشتريات العسكرية وكذلك التوترات التجارية.

وقال تاكاشي كاواكامي، الأستاذ بجامعة "تاكوشوكو اليابانية" في طوكيو: "السؤال الأكبر بالنسبة لليابان هو ما إذا كان ترامب سيقدر التحالف الأمني ​​ويحافظ عليه حقا".

وذكر بيتر لي، الباحث في معهد "أسان للدراسات السياسية" في سيول، إن المناظرة بين بايدن وترامب، سلطت الضوء بشكل أكبر على احتمال ظهور إدارة ترامب ثانية، متوقعا أن يكون ترامب "صارما للغاية" في الولاية الثانية في الضغط على الحلفاء لزيادة إنفاقهم الدفاعي.

وبدأ ترامب حربًا جمركية مع الصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم، وتعهد بفرض رسومًا جمركية بنسبة 60% أو أعلى على جميع البضائع الصينية إذا فاز في الانتخابات القرر انعقادها في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني.

وفي أوروبا، هيمنت انتقادات ترامب لمنظمة حلف شمال الأطلسي، وتتسبب شكوكه تجاه الحلف في إثارة المزيد من القلق هذه المرة، بعد أن جلبت الحرب الروسية في أوكرانيا الصراع إلى أبواب التحالف.

وقالت ماري أغنيس، من الحزب الليبرالي الديمقراطي، إن "حقيقة أن رجلاً مثل ترامب يمكن أن يصبح رئيساً مرة أخرى، لأن الديمقراطيين غير قادرين على تقديم مرشح قوي ضده، ستكون مأساة تاريخية سيشعر بها العالم كله".

وقال ترامب خلال المناظرة إن الرئيس الصيني، شي جين بينغ، والرئيس الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، والرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، "لا يحترمون" بايدن وإنه يقود البلاد إلى الحرب العالمية الثالثة.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

الضرائب تعتلي أجندة المناظرة المرتقبة بين ترامب وبايدن اليوم

بايدن وترامب يلقيا اللوم على الآخر في قفزة التضخم

مسؤولون بالفيدرالي يتوقعون خفض أسعار الفائدة بغض النظر عن التضخم

 

 

0 تعليق