ارتفاع "S&P 500" طفيفاً مع تباطؤ مقياس التضخم المفضل للفيدرالي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع "S&P 500" طفيفاً مع تباطؤ مقياس التضخم المفضل للفيدرالي, اليوم الجمعة 28 يونيو 2024 06:33 مساءً

 

مباشر- ارتفع مؤشر "إس أند بي 500"، اليوم الجمعة، مع استيعاب المتداولين لبيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي التي أشارت إلى تباطؤ التضخم.

وارتفع "إس أند بي 500" بنسبة 0.7%، في حين صعد "ناسداك المركب"  بواقع 0.9%، كما صعد "داو جونز الصناعي" بمقدار 228 نقطة أو 0.6%.

وأفادت وزارة التجارة، اليوم الجمعة، أن التضخم في مايو/أيار تباطأ إلى أدنى معدل سنوي له في أكثر من ثلاث سنوات. ارتفع مؤشر الإنفاق الشخصي الأساسي، الذي يستبعد أسعار المواد الغذائية والطاقة الأكثر تقلبًا، بنسبة 0.1% فقط على أساس شهري، و 2.6% على أساس سنوي.

 وتتماشى البيانات مع تقديرات الاقتصاديين في استطلاع "داو جونز". وجاء مؤشر الإنفاق الشخصي الأساسي، وهو مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي، ثابتًا على مدار الشهر وارتفع أيضًا بنسبة 2.6% على أساس سنوي، وهو أيضًا متماشيا مع التوقعات.

ومع ذلك، لا يزال التضخم أعلى من مستهدف بنك الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2%.

يشكل التقرير أنباءً سارة لمسؤولي البنك المركزي الأمريكي الذين يسعون إلى البدء في خفض أسعار الفائدة خلال الأشهر المقبلة، بعدما قلصوا مؤخراً توقعاتهم لخفض أسعار الفائدة العام الجاري عقب صدور بيانات التضخم الأسوأ من المتوقع في الربع الأول من 2024.

ويتحسب المتداولون، الآن، بنسبة 59.5% خفض الفيدرالي أسعار الفائدة في سبتمبر/أيلول، بحسب أداة "فيدووتش" الصادرة عن "سي إم إي".

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

مسؤولون بالفيدرالي يتوقعون خفض أسعار الفائدة بغض النظر عن التضخم

تراجع إعانات البطالة الأمريكية الأسبوعية

تعديل بيانات الناتج الإجمالي الأمريكي للربع الأول بالرفع

 

 

0 تعليق