"إعمار" توقع مذكرة مع 4 بنوك لإعادة جدولة تسهيلات بـ3.47 مليار ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"إعمار" توقع مذكرة مع 4 بنوك لإعادة جدولة تسهيلات بـ3.47 مليار ريال, اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024 12:33 مساءً

الرياض - مباشر: أعلنت شركة إعمار المدينة الاقتصادية عن توقيعها مذكرة شروط غير ملزمة بتاريخ 7 سبتمبر 2024م؛ لإعادة جدولة تسهيلاتها القائمة مع 4 بنوك سعودية، هي: مصرف الإنماء، والبنك السعودي الأول، والبنك السعودي الفرنسي، والبنك الأهلي السعودي.

وأوضحت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الأحد، أنه بموجب مذكرة الشروط، اتفقت الشركة والبنوك بشكل مبدئي وغير ملزم على إعادة جدولة جميع التسهيلات والمبالغ القائمة على الشركة للبنوك، والتي تبلغ حالياً 3.47 مليار ريال، وتوحيد أحكامها تحت اتفاقية موحدة.

وأشارت إلى أنه كجزء من إعادة الجدولة، اتفقت الشركة والبنوك على الشروط الأساسية للتسهيلات الإضافية؛ وذلك بمبلغ تسهيلات إجمالي يبلغ 301.4 مليون ريال.

كما لفتت إلى أن مذكرة الشروط (بما يشمل الأحكام المتعلقة بالتسهيلات الإضافية) غير ملزمة، وتنظم الأحكام الأساسية المتفق عليها ابتداءً، وتخضع للاتفاق على الاتفاقيات الملزمة النهائية التي ستبرم بين الشركة والبنوك وتوقيعها، وتخضع لحصول البنوك والشركة على الموافقات النهائية الداخلية.

ونوهت الشركة إلى أن هذه الخطوة تأتي كجزء من خطة إعادة هيكلة المركز المالي التي أطلقتها الشركة، ولتحسين قدرتها على المضي قدماً في تحقيق خططها للنمو. وسيتم الإعلان عن أي تطور جوهري في حينه.

وبينت أنه يوجد أثر مالي حالياً نظراً لأن مذكرة الشروط غير ملزمة، وأنها ستفصح عن التطورات الجوهرية في حينها بما يشمل إبرام المستندات والاتفاقيات النهائية الملزمة مع البنوك وتفاصيلها.

ولفتت الشركة إلى أن البنك الأهلي السعودي طرف ذو علاقة؛ نظراً لأنه مُسيطر عليه من قِبل مساهم كبير للشركة (صندوق الاستثمارات العامة).

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"إعمار" تعلن خطتها لإعادة هيكلة المركز المالي لتعزيز فرص النمو

"إعمار" توصي بتخفيض رأس المال 49.7% وزيادته بتحويل دين لصندوق الاستثمارات العامة

"إعمار" تعلن تحويل قرض وزارة المالية إلى صندوق الاستثمارات العامة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق