"إعمار" تعلن خطتها لإعادة هيكلة المركز المالي لتعزيز فرص النمو

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"إعمار" تعلن خطتها لإعادة هيكلة المركز المالي لتعزيز فرص النمو, اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024 10:51 صباحاً

الرياض – مباشر: أعلنت شركة إعمار المدينة الاقتصادية عن خطتها لإعادة هيكلة المركز المالي، والتي تهدف لتحسين قدرتها على المضي قدماً في تحقيق خططها للنمو.

وأوضحت الشركة، في بيان لـ "تداول" اليوم الأحد، أن عناصر خطة إعادة هيكلة المركز المالي تضمنت 4 عناصر أولها (جدولة التسهيلات البنكية)، حيث قامت بإبرام مذكرة شروط غير ملزمة لإعادة جدولة تسهيلاتها القائمة مع مصرف الإنماء، والبنك السعودي الأول، والبنك السعودي الفرنسي، والبنك الأهلي السعودي بهدف الاتفاق على إعادة جدولة جميع التسهيلات والمبالغ القائمة على الشركة للبنوك، والتي تبلغ 3.47 مليون ريال، ستقدم البنوك تسهيلات ائتمانية جديدة للشركة وذلك بمبلغ تسهيلات إجمالي يقارب 301.4 مليون ريال.

وأوضحت أن العنصر الثاني من خطة إعادة الهيكلة (قرض مساهم جديد) التي قامت الشركة بإبرام مذكرة شروط غير مُلزمة مع صندوق الاستثمارات العامة، فيما يخص قرض مساهم محتمل بحد يصل إلى مليون ريال سعودي.

وأضافت أن ثالث عناصر الخطة (تخفيض رأس المال) حيث أصدر مجلس الإدارة قراره بالتوصية للمساهمين بتخفيض رأس المال بمقدار 5.631 مليار ريال، عبر إلغاء 563.11 مليون سهمٍ من أسهم الشركة؛ وذلك بنسبة 49.69% من رأس المال؛ لإطفاء الخسائر المتراكمة كما بتاريخ 30 يونيو 2024م.

وشملت الخطة على عنصر رابع وهو (تحويل الديون) الذي أصدر فيه مجلس الإدارة قراره بالتوصية للمساهمين بزيادة رأس المال من خلال تحويل الدين المستحق للصندوق، والبالغ قيمته 3.972 مليار ريال، إلى أسهم عادية جديدة؛ وهو ما يشمل المطلوبات والالتزامات المالية في ذمة الشركة والمستحقة للصندوق وفقاً لـ(أ) اتفاقية قرض المساهم المبرمة مع الصندوق بتاريخ 19 فبراير2023، و(ب) الدين الذي تم تحويله مؤخراً من قِبل وزارة المالية لصالح الصندوق.

وبينت أن تخفيض رأس المال وزيادته عبر تحويل الديون يخضع إلى موافقة الجهات التنظيمية ذات العلاقة وموافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة، كما أن مذكرتي الشروط مع البنوك ومع الصندوق غير ملزمتين وتخضعان للاتفاق على الاتفاقيات النهائية الملزمة بين الأطراف. وستقوم الشركة بالإعلان عن أي تطور جوهري في حينه.

وأشارت إلى أنها عينت شركة الأهلي المالية كمستشار مالي لتخفيض رأس المال وتحويل الديون، ومكتب خشيم محامون ومستشارون كمستشار قانوني فيما يتعلق بجميع جوانب خطة إعادة هيكلة المركز المالي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الخريف يدعو الشركات الصينية للاستثمار في صناعة السيارات والطائرات بالمملكة

المملكة تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي

وزير الصناعة يبدأ زيارة رسمية إلى هونج كونج لتعزيز التعاون وجذب الاستثمارات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق