"فيتش": إصدارات الدين الدولارية للأسواق الناشئة تتجاوز 200 مليار دولار بـ5 أشهر

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"فيتش": إصدارات الدين الدولارية للأسواق الناشئة تتجاوز 200 مليار دولار بـ5 أشهر, اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024 04:24 مساءً

الكويت - مباشر: كشفت وكالة فيتش للتصنيفات الائتمانية أن قيمة إصدارات أدوات الدين المقومة بالدولار الأمريكي في الأسواق الناشئة – باستثناء الصين – قد تجاوز 200 مليار دولار في الخمسة أشهر الأولى من عام 2024.

وأوضحت الوكالة في تقرير صادر، اليوم الثلاثاء، أن المصدرين في المملكة العربية السعودية اقتنصوا 18.5% من تلك الإصدارات، ويتبعهم الأرجنتين بـ9.1%، ثم دولة الإمارات العربية المتحدة بنحو 9%، و8.5% للبرازيل، و7.8% من تركيا، و5.7% من إندونيسيا، و5.2% من المكسيك، و3.8% تشيلي.

وذكرت أن دول مجلس التعاون الخليجي وماليزيا وإندونيسيا وتركيا يُعدون كمصدر رئيسي لإصدارات الديون من الأسواق الناشئة، ففي الأشهر الخمسة الأولى من عام 2024 اقتنصت 51% من جميع الديون بالدولار الأمريكي الصادرة عن الأسواق الناشئة باستثناء الصين.

وتوقعت "فيتش" استمرار النمو في 2024-2025، مدفوعًا بالمبادرات الحكومية لتطوير أسواق رأس مال الديون، وتنويع التمويل، وتمويل العجز المالي، والمشاريع الحكومية، والديون المستحقة.

وجاءت الصكوك أيضًا كأداة تمويل رئيسية، إذ مثلت 12.4% من إجمالي إصدارات الديون المقومة بالدولار والصادرة حتى الآن، وذلك باستثناء الصين.

وبلغ الدين المستحق للأسواق الناشئة – باستثناء الصين – 2.3 تريليون دولار بنهاية مايو/آيار 2024، وفي مؤشر جي بي مورجان لسندات الأسواق الناشئة للشركات، حصل مجلس التعاون الخليجي والكويت وإندونيسيا وماليزيا وتركيا بشكل جماعي على 23.2% من القيمة السوقية في الشهر الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"التأمينات الكويتية": زيادة المعاشات التقاعدية 20 ديناراً اعتباراً من أغسطس

بورصة الكويت تُعيد التداول علي "بيتك" بعد إعلانه دراسة فرص استثمار بالسعودية

10.5 مليار دولار فائض الميزان التجاري للكويت خلال الربع الأول

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق