أنصار بايدن يسعون لخفض الخسائر بعد المناظرة الضعيفة ضد ترامب

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أنصار بايدن يسعون لخفض الخسائر بعد المناظرة الضعيفة ضد ترامب, اليوم الجمعة 28 يونيو 2024 03:58 مساءً

 

مباشر- سارع حلفاء الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الجمعة، لاحتواء تداعيات أدائه الضعيف في أول مناظرة رئاسية أمريكية عام 2024 بعد أن كافح لوقف وابل من الهجمات والادعاءات من منافسه الجمهوري دونالد ترامب.

وكانت حملة بايدن، تأمل في أن تؤدي المناظرة القوية إلى تهدئة المخاوف بين الناخبين، الذين يرون أن شاغل المنصب الرئاسي، البالغ من العمر 81 عامًا أكبر من أن يخدم فترة ولاية ثانية مدتها أربع سنوات.

وبدلا من ذلك، تعثر بايدن، الذي كان يبدو متخوفا، في كلماته في بعض الأحيان، خاصة في المراحل الأولى من المناظرة، وفق "رويترز".

ووصف أحد الداعمين لبايدن، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أداءه بأنه "غير مؤهل" وتوقع أن يعيد بعض الديمقراطيين النظر في دعوات بايدن للتنحي لصالح مرشح آخر قبل المؤتمر الوطني للحزب في أغسطس/آب.

وأكدت المقابلات مع الناخبين المترددين أنها كانت ليلة سيئة بالنسبة لبايدن، ووصفوا أداءه في المناظرة بالضعيف والمحرج ويصعب مشاهدته.

وقال مسؤولان في البيت الأبيض في منتصف المناقشة إن بايدن يعاني من نزلة برد، لكن ذلك يعكس قلق مساعديه بشأن أداءه.

كما واجه ترامب البالغ من العمر 78 عاما، أسئلة حول أهليته للمنصب، نظرا لإدانته الشهر الماضي في نيويورك بتهمة التستر على دفع أموال مقابل الصمت لنجمة إباحية، ومساعيه لإلغاء انتخابات 2020 وفترة ولايته الفوضوية.

ولكن على الرغم من سلسلة الأكاذيب التي أطلقها ترامب خلال المناظرة، كان التركيز في أعقاب المناظرة بشكل مباشر على الرئيس الحالي.

ولا يتمتع أي من المرشحين بالشعبية، وتظهر استطلاعات الرأي أن العديد من الأمريكيين غير راضين عن خياراتهم.

وتشهد البلاد حالة من الاستقطاب العميق، وقد أعرب أغلبية الناخبين عن قلقهم من احتمال وقوع أعمال عنف سياسية في أعقاب الانتخابات.

جرت المناظرة التي تمت في مقر شبكة سي إن إن في أتلانتا في وقت مبكر للغاية من الحملة الانتخابية مقارنة بأي مناظرة رئاسية حديثة.

ومن الممكن أن يخفف ذلك من الضرر الذي سيلحق ببايدن، حيث تتلاشى ذكرى أدائه وتتصدر الأحداث الإخبارية عناوين الأخبار الجديدة.

على سبيل المثال، من المقرر أن يصدر الحكم على ترامب في نيويورك يوم 11 يوليو/تموز، قبل أيام فقط من اجتماع حزبه لترشيحه رسميا.

ولا يزال ترامب يواجه ثلاث لوائح اتهام جنائية أخرى، على الرغم من أنه من غير المرجح أن يصل أي منها إلى المحاكمة قبل نوفمبر/تشرين الثاني.

واختلف المرشحان أمس الخميس حول الاقتصاد والإجهاض والهجرة والحرب في أوكرانيا وغزة في مناظرة تضمنت بعض الهجمات الشخصية العميقة.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

الضرائب تعتلي أجندة المناظرة المرتقبة بين ترامب وبايدن اليوم

بايدن وترامب يلقيا اللوم على الآخر في قفزة التضخم

قفزة أسهم "ترامب ميديا" بعد أداء بايدن المهتز بالمناظرة

 

0 تعليق