ترامب يكتسح بايدن على جبهة السياسة الخارجية بأول مناظرة بينهما

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ترامب يكتسح بايدن على جبهة السياسة الخارجية بأول مناظرة بينهما, اليوم الجمعة 28 يونيو 2024 03:07 مساءً

 

مباشر- مع حوالي اثنتي عشرة إشارة في ساعة ونصف، أشار الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ومنافسه الجمهوري، دونالد ترامب، مرارًا وتكرارًا إلى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن، خلال مناظرة الانتخابات الرئاسية، أمس الخميس، حيث تنافسا لإظهار من هو الأكثر صرامة في السياسة الخارجية.

 قال ترامب عن بايدن: "لو كان لدينا رئيس حقيقي، الرئيس الذي يحترمه بوتن، لما غزا أوكرانيا أبدًا"، مما أدى إلى سلسلة من الصدامات بين المرشحين بشأن الحروب في أوكرانيا وغزة.

وهيمنت على المناقشات حول الصراع في أوكرانيا التساؤلات حول كيفية إنهاء الحرب، والدعم الأميركي لحلف شمال الأطلسي، وما إذا كانت الدول الأوروبية تساهم بما يكفي في الجهود المبذولة ضد الغزو الروسي.

وكان قد أعرب بوتن في وقت سابق عن عدم اكتراثه بنتيجة الانتخابات الأمريكية، إذ قال: "لا نعتقد أن النتيجة النهائية تحمل أهمية كبيرة. وسنعمل مع أي رئيس ينتخبه الشعب الأميركي".

وذكرت "رويترز" أنه عندما يذهب الأميركيون إلى صناديق الاقتراع في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني، سوف يوازن كثيرون منهم بين قضايا السياسة الخارجية مثل أوكرانيا وإسرائيل والمخاوف الأقرب إلى الوطن بشأن الهجرة والإجهاض والاقتصاد.

وفيما يتعلق بالحرب الإسرائيلية في غزة، أشاد بايدن بخطته لوقف إطلاق النار وأعلن أنه لا يوجد أحد في العالم كان مؤيدًا لإسرائيل أكثر من الولايات المتحدة.

وقال بايدن: "لقد أنقذنا إسرائيل".

 وكرر ترامب ادعاءاته بأن إسرائيل لم تكن لتتعرض للغزو من قبل حماس لو كان رئيسًا.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

الضرائب تعتلي أجندة المناظرة المرتقبة بين ترامب وبايدن اليوم

بايدن وترامب يلقيا اللوم على الآخر في قفزة التضخم

مسؤولون بالفيدرالي يتوقعون خفض أسعار الفائدة بغض النظر عن التضخم

 

 

0 تعليق