موجة حر تضرب الساحل الشرقي للولايات المتحدة

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الولايات المتحدة- رويترز

حذرت السلطات الأمريكية أكثر من 100 مليون شخص في الولايات المتحدة من ارتفاع درجات الحرارة، الأحد، إذ تستعد المدن الواقعة على الساحل الشرقي لدرجات حرارة قياسية مع اتجاه موجة الحر المسببة لظروف جوية خطرة نحو الساحل الغربي.

ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة في بالتيمور وفيلادلفيا إلى مستويات قياسية تقترب من 38 درجة مئوية، الأحد، في حين ترتفع درجات الحرارة إلى 32 درجة في ولايات مثل آيداهو ومونتانا ووايومنج، وهو ما يزيد بنحو 15 درجة على المعدل الطبيعي لهذا الوقت من العام.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية: إن موجة الحر الشديد ستنتقل إلى نبراسكا وكانساس، الاثنين. ويحذر مسؤولون من الظروف الجوية الخطرة في منطقة فيلادلفيا، حيث يمكن أن تؤدي الرطوبة العالية إلى ارتفاع مؤشرات الحرارة إلى ما فوق 41 درجة مئوية، ما يزيد الشعور بالحرارة فوق المستوى الفعلي.

وقال مارك تشينارد، خبير الأرصاد في هيئة الأرصاد الجوية: «يعني هذا على الأرجح أننا سنشهد فترات من الحرارة الشديدة في جزء كبير من البلاد حتى يوليو/ تموز». وأظهرت أبحاث أن تغير المناخ يقود موجات حر خطرة في نصف الكرة الشمالي هذا الأسبوع وأنها ستستمر على مدار عقود مقبلة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق