«التنمية الثقافية» يهنئ «عبدالمعطى والصبان» لفوزهما بجائزة الدولة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

هنأ الدكتور فتحي عبدالوهاب رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، جميع الفائزين بجوائز الدولة في (النيل ـ التقديرية ـ التفوق ـ التشجيعية) لعام 2020 ـ 2021.

وقدم عبدالوهاب التهنئة للفنان والتشكيلي الدكتور مصطفي عبدالمعطي رئيس مجلس إدارة مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، والقوميسير العام السابق لملتقي الأقصر الدولي للتصوير بمناسبة حصوله على جائزة «النيل» للمبدعين المصريين في مجال الفنون.

كما تقدم «عبدالوهاب» بالتهنئة للدكتورة مني الصبان مدير المدرسة العربية للسينما والتليفزيون لحصولها على جائزة الدولة للتفوق في الفنون.

كان «عبدالمعطي» قد عمل مشرفاً على المركز القومى للفنون والآداب (والذى تحول إلى المركز القومى للفنون التشكيلية) منذ عام 1980 حتى 1988، ثم رئيساً للاكاديمية المصرية للفنون بروما منذ عام 1988 وحتى عام 1996، ،بالإضافة إلى عمله أستاذاً للتصوير بكلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية، تم تكريمة خلال الدورة الماضية من ملتقي الأقصر الدولي للتصوير لاسهاماته في اثراء الحركة الفنية التشكيلية على مدار نصف قرن.

وتعد د. منى الصبان من الجيل الذهبى لمبدعى السينما المصرية، تعمل أستاذاً لفنون المونتاج بالمعهد العالي للسينما«أكاديمية الفنون»، ومؤسسة «للمدرسة العربية للسينما والتليفزيون على شبكة الإنترنت» أحد المشروعات الهامة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، حيث تعتمد المدرسة على تعليم فنون السينما والتليفزيون عن بعد مجانا للناطقين باللغة العربية في جميع أنحاء العالم، وتهدف إلى توفير الفرصة لمحبى هذه الفنون للوصول للشباب المصرى في القرى والنجوع وتقديم ثقافـة متخصصة في مجالات: السيناريو والإخراج والتصوير والمونتاج والصوت والإنتاج والديكور، بالإضافة إلى فنون الرسوم المتحركة الرسوم المتحركة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق