تحقيق الإغلاق المالي لـ3 مشاريع للطاقة الكهروضوئية بالسعودية بـ 12.3 مليار ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تحقيق الإغلاق المالي لـ3 مشاريع للطاقة الكهروضوئية بالسعودية بـ 12.3 مليار ريال, اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 03:33 مساءً

الرياض – مباشر: حققت شركات "أكوا باور" وشركة المياه والكهرباء القابضة "بديل"، إحدى الشركات المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، و"أرامكو للطاقة"، الإغلاق المالي لمشاريع الطاقة الشمسية الكهروضوئية في السعودية "حضن"، "المويه" و"الخشيبي".

وأعلنت "بديل"، قبل 3 أشهر، عن توقيع اتفاقيات شراء الطاقة لإنشاء وتشغيل ثلاثة مشاريع جديدة للطاقة الشمسية الكهروضوئية في المملكة العربية السعودية، والتي تندرج تحت مظلة البرنامج الوطني للطاقة المتجددة، الذي تشرف على تنفيذه وزارة الطاقة وهم؛ محطة "حضن" وسعتها 2000 ميجاواط، ومحطة "المويه" وسعتها 2000 ميجاواط في منطقة مكة المكرمة، ومحطة "الخشيبي" وسعتها 1500 ميجاواط في منطقة القصيم.  

وأوضحت "بديل"، حينها، أنه سيتم تطوير المشاريع الثلاثة بإجمالي استثمارات تصل إلى 12.3 مليار ريال سعودي (3.3 مليار دولار أمريكي)، ومن المتوقع تحقيق الإغلاق المالي للمشاريع بحلول الربع الرابع من عام 2024م، كما أن من المتوقع أن تسهم في إمداد شبكة الكهرباء الوطنية بـ 5500 ميجاواط إضافية من الطاقة المتجدّدة بمجرد تشغيلها في النصف الأول من عام 2027.

وتعليقاً على ذلك، قال سلطان النابلسي، الرئيس التنفيذي المكلف لشركة المياه والكهرباء القابضة (بديل): "نحن فخورون بتحقيق هذا الإنجاز المُتمثل في مشاريع الطاقة الشمسية الكهروضوئية الثلاثة الجديدة، وذلك بصفتنا ذراع صندوق الاستثمارات العامة المسؤولة عن تحقيق التزامه بتطوير 70% من الطاقة المتجددة في المملكة العربية السعودية بحلول عام 2030م. ويأتي إسهامنا في هذه المشاريع في إطار الجهود المتواصلة للتقدم نحو إطلاق قدرات القطاعات الواعدة، وتحقيق طموحات المملكة في مجال الطاقة المتجددة".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

ولي العهد يعلن إطلاق "مؤسسة الرياض غير الربحية" وتشكيل مجلس إدارتها

برنامج كفالة يتجاوز 100 مليار ريال لضمان المنشآت الصغيرة والمتوسطة

السعودية.. افتتاح أول مصنع للطائرات بدون طيّار بمنطقة القصيم (صور)

صادرات السعودية البترولية تتراجع إلى 513.9 مليار ريال خلال 7 أشهر من 2024

"OECD" تعدل توقعاتها للاقتصاد السعودي من انكماش لنمو بنسبة 1% في 2024

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق