توضيح لاتحاد الغرف السعودية بشأن مزاعم وجود نقص في كميات عبوات اللبن

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
توضيح لاتحاد الغرف السعودية بشأن مزاعم وجود نقص في كميات عبوات اللبن, اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024 01:24 مساءً

الرياض – مباشر: أصدر اتحاد الغرف السعودية، ممثلاً باللجنة الوطنية لمنتجي الألبان الطازجة، توضيحاً بشأن ما تم تداوله في مقطع فيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي، الذي تضمن مزاعم وجود نقص في كميات اللبن بعدد من عبوات بعض شركات الألبان الوطنية.

وبين اتحاد الغرف السعودية، في بيان له، أن تحضير اللبن وإنتاجه يتم ضمن نظام إلى محكم، بدءاً من إنتاج الحليب الخام، مروراً بتصنيعه وتعبئته في عبوات مختلفة الأحجام؛ تمهيداً لتوزيعه بالأسواق، حيث تتم برمجة نظام التعبئة إلكترونياً؛ وفق الشروط القياسية وطبقاً لحجم العبوات ووزنها، وذلك تحت رقابة مشدّدة ومعايير واختبارات جودة معتمدة.

وأكد اتحاد الغرف السعودية، أنه لا يوجد أي مجال أو احتمال لتغيير أو تعديل الكميات المعبَّأة في العبوات أو وزن كل عبوة؛ لأن ذلك من شأنه أن يتسبب في خلل كامل بالنظام الآلي الخاص بمراحل الإنتاج والتصنيع؛ حيث يعمل النظام الآلي على استبعاد العبوات غير المطابقة للمواصفات أثناء مرورها على آلة الوزن والمطابقة، خاصة مع وجود حسّاس إلكتروني للوزن، يتم من خلاله تعبئة العبوات وإغلاقها بشكلٍ إلى عند وصولها إلى الوزن المعتمد دون أي تدخل بشري.

وأوضح اتحاد الغرف، أن اختلاف الكميات في المظهر الخارجي داخل بعض العبوات يرجع إلى أن ثبات عبوات اللبن في وضع محدّد لفترة، ينتج عنه هبوط المكونات الثقيلة وارتفاع السوائل الخفيفة الشفافة (الشرش المصل) لأعلى العبوة، وليس نقصاً في الوزن والكمية، وبمجرد رجّ العبوة تعود الكميات إلى مكانها الطبيعي.

وأهاب اتحاد الغرف السعودية، بأهمية استقاء المعلومات والبيانات الدقيقة من مصادرها المعتمدة، كما يطمئن المستهلكين بأن مراحل إنتاج الألبان وتعبئتها تتم وفق معايير عالية الدقة؛ لضمان توافق ومطابقة منتجات الألبان للمواصفات المطلوبة، بما فيها وزن وكمية كل عبوة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الصندوق العقاري يودع 989 مليون ريال في حسابات مُستفيدي "سكني" لشهر يونيو

السعودية.. وجهة سياحية للصينيين اعتباراً من أول يوليو

ساني الصينية توقع عقدا لتزويد ميناء الملك عبدالعزيز بـ80 شاحنة كهربائية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق