بدء تشغيل رحلات قطار المشاعر المقدسة لنقل الحجاج

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بدء تشغيل رحلات قطار المشاعر المقدسة لنقل الحجاج, اليوم الخميس 13 يونيو 2024 12:33 مساءً

الرياض – مباشر: انطلق التشغيل الفعلي لقطار المشاعر المقدسة لموسم حج 1445هـ، بعد 90 يوماً من التشغيل التجريبي لخدمة حجاج بيت الله الحرام أثناء تنقلهم بين المشاعر المقدسة بكل يسر وطمأنينة.

وبدأت حركة تشغيل قطار المشاعر المقدسة في المرحلة الأولى من فجر اليوم الخميس الموافق 7 ذي الحجة إلى يوم غد الجمعة 8 ذي الحجة عند الساعة 6 مساءً في مشعر منى، ثم تنطلق المرحلة الثانية حيث يمر بمحطة مزدلفة 3 وينقلهم إلى محطات عرفات1، وعرفات2، ومحطة عرفات3، وفي العودة ينقلهم من مشعر عرفات ثم إلى محطة مزدلفة1، و2، و3، وأخيراً إلى محطة منى 1، و2، 3 لرمي الجمرات، علماً بأن القطار يضم 9 محطات يبلغ استيعاب المحطة الواحدة 15 ألف حاج.

ويعمل أكثر من 7500 موظف مُدرب على إدارة حركة حجاج بيت الله الحرام أثناء تنقلهم عبر قطار المشاعر المقدسة؛ حرصاً على راحة وسلامة ضيوف الرحمن ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وطمأنينة.

وتصل الطاقة التشغيلية لقطار المشاعر المقدمة إلى 72 ألف حاج في الساعة الواحدة عبر 17 قطاراً، بطاقة تتجاوز 4 آلاف حاج بالرحلة الواحدة.

وتفقد وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الخطوط الحديدية السعودية "سار"، صالح الجاسر، أمس، محطة قطار الحرمين السريع بمكة المكرمة، حيث وقف على جاهزية المرافق والخدمات لخدمة ضيوف الرحمن وفق أعلى مستويات الجودة والكفاءة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير النقل يدشن تجربة التاكسي الجوي ذاتي القيادة لأول مرة بموسم الحج (صور)

الرميان: نستهدف زيادة أصول صندوق الاستثمارات العامة لـ 3 تريليونات دولار

صندوق الاستثمارات العامة يعتزم استثمار 15 مليار دولار في البرازيل

"سالك": توريد أكثر من 4 ملايين طن سلع استراتيجية للمملكة خلال 4 سنوات

أخبار ذات صلة

0 تعليق