"يونيدو": ندرة الموارد والمناخ وراء اتساع الفوارق الاجتماعية والاقتصادية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"يونيدو": ندرة الموارد والمناخ وراء اتساع الفوارق الاجتماعية والاقتصادية, اليوم الأربعاء 19 يونيو 2024 10:25 مساءً

مباشر: أطلقت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) اليوم تقرير التنمية الصناعية لعام 2024، تحت عنوان "تحويل التحديات إلى حلول مستدامة: العصر الجديد للسياسة الصناعية".

وقالت المنظمة، في بيان اليوم الأربعاء، إن التقرير يقدم حلولا جديدة للتحديات العالمية الحالية، ويرى التقرير أن ندرة الموارد وتغير المناخ يؤدي إلى اتساع الفوارق الاجتماعية والاقتصادية، وأيضا تزايد عدد سكان العالم، وأن كل وظيفة في مجال التصنيع لديها القدرة على توليد أكثر من وظيفتين في قطاعات أخرى من الاقتصاد.

وذكر التقرير أن الشركات الصناعية تمتلك ما يقرب من 60 في المائة من جميع براءات الاختراع الخضراء في جميع أنحاء العالم، على الرغم من أنها تمثل حصة أصغر من العدد الإجمالي للشركات، مما يسلط الضوء على مساهمتها ودورها الحاسم في الابتكار من أجل التنمية الاقتصادية المستدامة.

وقال المدير العام لليونيدو جيرد مولر: "لدينا التقنيات والمعرفة اللازمة لتقديم إجابات فعالة للتحديات العالمية المتزايدة، حيث تحتاج بلدان الجنوب العالمي إلى منظور تنموي، وتلعب الصناعة المستدامة الحديثة دوراً مركزياً في هذا الأمر".

وشدد التقرير على ضرورة حصول الجميع على الطاقة المستدامة ، لأن الطاقة هي أساس أي تنمية، وعلاوة على ذلك فإن العدد المتزايد من السكان في البلدان النامية سوف يحتاج إلى وظائف لائقة، وبوسع الصناعة أن توفر هذه الوظائف.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

ولي العهد: يحل علينا عيد الأضحى مع استمرار الجرائم الشنيعة على أشقائنا في غزة

الربيعة: تنفيذ 3 فرضيات كبرى للتفويج لمحاكاة حركة الحافلات بالحج

فرنسا تفقد صدارة أكبر سوق أوروبي للأوراق المالية

أخبار ذات صلة

0 تعليق