تراجع النفط بعد ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تراجع النفط بعد ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية, اليوم الأربعاء 19 يونيو 2024 10:25 مساءً

مباشر: تراجعت أسعار النفط بختام اليوم الأربعاء، بعد أن بلغت أعلى مستوى في سبعة أسابيع، عقب تقارير عن ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية.

هبطت العقود الآجلة لخام برنت ستة سنتات، بما يعادل 0.1%، إلى 85.33 دولار للبرميل، في حين نزل الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط ثمانية سنتات، أو 0.1 %، إلى 81.57 دولار للبرميل، وفق رويترز.

وبلغ برنت 85.84 دولارا للبرميل في وقت سابق من الجلسة، وهو أعلى مستوى له منذ الأول من مايو/أيار، في حين ارتفع خام غرب تكساس الوسيط إلى 81.96 دولارا للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ 30 أبريل/نيسان.

وكان نشاط التداول ضعيفا بسبب عطلة محلية في الولايات المتحدة.

وبعد أن انتعش الخامان القياسيان بقوة في الأسبوعين الماضيين، ربحا أكثر من دولار في الجلسة السابقة بعد أن أدت ضربة بطائرة بدون طيار أوكرانية إلى حريق في ميناء نفطي بميناء روسي كبير.

وفي الشرق الأوسط، حذّر وزير الخارجية الإسرائيلي، إسرائيل كاتس، من "حرب شاملة" محتملة مع حزب الله اللبناني، حتى في الوقت الذي حاولت فيه الولايات المتحدة تجنب صراع أوسع بين إسرائيل والجماعة المدعومة من إيران.

وتهدد الحرب المتصاعدة بتعطيل الإمدادات في المنطقة المنتجة للنفط.

وأظهرت بيانات من الصين خلال الأسبوع أن الناتج الصناعي في مايو تخلف عن التوقعات، لكن مبيعات التجزئة، وهي مقياس للاستهلاك، سجلت أسرع نمو منذ فبراير.

في غضون ذلك، قالت مصادر بالسوق الأمريكي لرويترز، يوم الثلاثاء نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي إن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت 2.264 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 14 يونيو/حزيران.

وكان محللون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا انخفاض مخزونات الخام بمقدار 2.2 مليون برميل.

 

أوضحت المصادر، أن مخزونات البنزين انخفضت بمقدار 1.077 مليون برميل، بينما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير بمقدار 538 ألف برميل.

ومن المقرر صدور بيانات المخزونات الرسمية من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الخميس.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق