محمد العريان: العالم مُكبّل بسبب قوة الدولار والفائدة المرتفعة في أمريكا

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محمد العريان: العالم مُكبّل بسبب قوة الدولار والفائدة المرتفعة في أمريكا, اليوم الأربعاء 17 أبريل 2024 08:16 مساءً

 

مباشر: قال المحلل الاقتصادي محمد العريان ورئيس كلية «كوينز» في كامبريدج، إن السلطات في جميع أنحاء العالم مكبلة بعض الشيء بشأن سبل التعامل مع ارتفاع الدولار بشكل عام، كيف تتعامل مع الزيادة العامة في أسعار الفائدة بالولايات المتحدة؟».

وتابع "العريان" لتلفزيون «بلومبرغ»: «لسوء الحظ في الماضي، عندما يمضي هذان الأمران إلى أبعد من اللازم فإنهما يدمران شيئاً ما في مكان آخر«.

وأضاف العريان إن أحد الأمثلة الرئيسية على التقاعس عن التحرك هو انخفاض قيمة الين إلى ما دون مستوى 154 أمام الدولار هذا العام، وهي خطوة لم تؤدِ بعد إلى تدخل رسمي في العملة من جانب صناع السياسة اليابانيين.

وارتفع الدولار هذا العام مع تراجع المتداولين بشكل متزايد عن توقعات خفض أسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي وسط سلسلة من البيانات الاقتصادية الأمريكية القوية مقارنة بنظرائهم في جميع أنحاء العالم.

من وجهة نظر العريان، أثبت الاقتصاد العالمي مرونته أيضاً. لكنه قال إن القطاعات ذات الميزانيات العمومية «غير المتوازنة» مثل بعض البنوك الإقليمية، والدول التي تواجه ديوناً «غير مستدامة» هي الأكثر عرضة لتأثير الظروف المالية الأكثر تشدداً.

 

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

"فيتش": سوق الدين الخليجي في طريقه لتجاوز التريليون دولار

استقرار سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري في بداية التعاملات

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق