حكاية حجازي وحسام حسن.. "طرف ثالث" يتسبب في أزمة المدافع ومدرب المنتخب

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اتُهم الدولي أحمد حجازي، مدافع منتخب مصر ونيوم السعودي، بالتسبب في إثارة أزمة داخل صفوف "الفراعنة" قبل مواجهة بوتسوانا في تصفيات أمم أفريقيا.

وفاز منتخب مصر بثلاثية نظيفة على الرأس الأخضر مساء الجمعة في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة في مستهل مشوار الفريقين بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 المقرر إقامتها بالمغرب.

وقرر حسام حسن، مدرب المنتخب المصري، الإبقاء على حجازي على مقاعد البدلاء وعدم الدفع به أساسيًا، قبل أن يطلب منه في الشوط الثاني إجراء عمليات الإحماء للمشاركة كبديل بعد إصابة رامي ربيعة.

وأظهرت الكاميرات التلفزيونية التي كانت تنقل المباراة أن الطلب قوبل بالرفض من أحمد حجازي، حيث دخل في نقاش ساخن مع أحد الجالسين على مقاعد البدلاء، وسط محاولات تهدئة من أعضاء الجهاز الفني واللاعبين.

وخرج حسام حسن في المؤتمر الصحفي بعد المباراة للكشف عن سبب عدم مشاركة حجازي أمام الرأس الأخضر، مؤكدا أن القرار كان فنيا.

وقال المدرب: "لدي ثقة في أحمد حجازي، لكن الرأس الأخضر لديهم سرعات في الخط الأمامي، وكنت أريد لاعبًا يجيد اللعب من الخلف".

وأضاف: "رأيت أن حمدي فتحي بجوار رامي ربيعة هما الأفضل، هذا ليس تقليلًا من حجازي، لكن فتحي لعب هذا الدور من قبل، وأنا ثقتي بهم عالية،

وذكرت مصادر أن هناك جلسة جمعت بين حسام حسن وأحمد حجازي بحضور إبراهيم حسن صباح السبت، على خلفية ما صدر من اللاعب خلال المباراة.

كما غاب أحمد حجازي عن المشاركة في مران الفريق الذي جرى للاعبين الذين لم يشاركوا في مباراة منتخب مصر أمام الرأس الأخضر.

ووفقا للمصادر فإن الجهاز الفني لمنتخب مصر قرر استبعاد أحمد حجازي من معسكر الفراعنة وإعفائه من المباراة المقبلة أمام بوتسوانا.

وذكرت تقارير أخرى أن حجازي غادر معسكر المنتخب المصري بناء على طلبه من الجهاز الفني، وذلك لأسباب خاصة.

ومن المنتظر أن يصدر الاتحاد المصري لكرة القدم بيانا رسميا بخصوص ذلك الأمر خلال الساعات القليلة المقبلة قبل السفر إلى بوتسوانا صباح الأحد.

يذكر أن منتخب مصر سيلعب أمام بوتسوانا يوم الثلاثاء المقبل، ويأمل في إنهاء ذلك المعسكر بحصد الست نقاط كاملة في بداية مشواره بالتصفيات.

لكن حجازي خرج عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، لينفي ما تردد حول اعتذاره عن عدم الاستمرار في معسكر منتخب مصر.

وكتب صاحب الـ33 عاما: "لم أعتذر عن معسكر المنتخب، تم استبعادي من المدير الفني لمنتخب مصر صباح اليوم".

وأضاف: "وللرد على موقف مباراة أمس، لم أعتذر أيضا على المشاركة، والمشادة كانت رد فعل على كلام صدر من أحد أفراد الجهاز المعاون للمدير الفني، وعلى مرأى ومسمع من الجميع".

وكشفت مصادر عن أن السبب في ذلك هو طارق سليمان مساعد حسام حسن، والذي قال للمدير الفني "باقي ربع ساعة وإحنا كسبانين، ممكن حجازي ينزل وخلاص".. ما اعتبره اللاعب الدولي الكبير إهانة في حقه وتسببت الجملة في غضبه من مساعد المُدرب.

وأنهى حجازي قائلا: "على مدار 13 سنة في المنتخب ولعب 100 مباراة دولية، لم يصدر مني تصرف سلبي، ودائما مصلحة المنتخب أهم من أي شيء بالنسبة لي، وأتمنى التوفيق للمنتخب الوطني".

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق