ماوي دي إن إيه تكنولوجيز تطلق نكست سواب (NextSWAB™)، لتوفير نتائج...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هايوارد، كاليفورنيا -الثلاثاء 10 مايو 2022 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) - قامت "ماوي دي إن إيه تكنولوجيز" (المشار إليها في ما يلي بـ"ماوي")، وهي شركة للأجهزة الطبية تركز على تطوير تقنيات مبتكرة لجمع العيّنات الحيوية، بإطلاق منتجها الجديد "نكست سواب" (NextSWAB™)، وهي مسحة طبية بلاستيكية بالكامل للأنف، مصمّمة ومصنّعة في الولايات المتحدة الأمريكية. ويأتي إطلاق هذه المسحة من قبل شركة "ماوي" استجابة للنقص في مسحات الاختبار التشخيصية لفيروس "كوفيد-19. تتميّز هذه المسحات بتصميمها الذي يهدف إلى تمكين عملية جمع العيّنات بشكل عالي الكفاءة، دون إمكانية حصول التلوث النتائج عن الغراء أو الألياف المستخدمة في المسحات القطنية التي قد تعيق الفحوصات القائمة على تفاعل البوليميراز المتسلسل ("بيه سي آر"). وقد تمّ تحسين اختبار "نكست سواب" (NextSWAB™) حالياً لجمع العينات الأنفية، في حين لا يزال التحقق من صلاحية استخدام هذه المسحات لأنواع العينات الأخرى جارياً على قدم وساق.

وفي هذا السياق، قال الدكتور بسام الفحماوي، الرئيس التنفيذي لشركة "ماوي دي إن إيه تكنولوجيز": "يبلغ طول القضيب البلاستيكي الخاص بمسحة أخذ العينات المعقمة ’نكست سواب‘ (NextSWAB™) نحو ست بوصات، وتتميز برأس ذات تصميم فريد من نوعه في الطرف الآخر." وأضاف: "يحتوي رأس المسحة على قناتين، يفصل بينهما حاجز يسمح بالتقاط المواد الأنفية التي تمّ جمعها، والتي يمكن إطلاقها لاحقاً في وسائط نقل العيّنات من خلال حركة بسيطة. كما يتميز رأس المسحة بمرونته التي تسمح له بالدخول بسهولة وفعالية في الشقوق الأنفية، ما يتيح بالتالي جمع عينات الأنف الأمامية بحد أدنى من الإزعاج للمستخدم، ما يكفي للحصول على نتيجة صالحة."

يتوافق اختبار "نكست سواب" (NextSWAB™) مع مجموعة متنوعة من أنابيب نقل العيّنات، ما يجعله مثالياً لتجميع عينات متعددة في أنبوب واحد. لكن، وبهدف تحقيق نتائج أفضل، يعدّ الاختبار أكثر فعالية عند استخدامه بالاقتران مع تقنية جمع العينات "آي سواب مايكروبيوم-إي إل" الخاصة بشركة "ماوي" والتي تتيح للمستخدمين تخطي خطوة استخراج الحمض النووي الريبي في الاختبارات الجزيئية التشخيصية لفيروس "كوفيد-19". كما يمكن إضافة عيّنة أنفية ثانية إلى نفس الأنبوب، لتوفير عيّنة أكثر تركيزاً، وبالتالي تحسين الموثوقية الإجمالية للاختبار. تجدر الإشارة إلى أن اختبار "نكست سواب" (NextSWAB™) يأتي جاهزاً للاستخدام ولا يتطلب أي إعداد مسبق لجمع العينات.

وأشار الدكتور الفحماوي: "تتميز اختبارات "نكست سواب" (NextSWAB™) الخاصة بنا بقدرتها على إطلاق محتوياتها بالكامل في أنابيب نقل العينات، ما يلغي الحاجة إلى نقل المسحة مع العينة. هذا يسمح بمعالجة العيّنة السائلة المركّزة بالكامل بسرعة باستخدام الأنظمة الروبوتية لمعالجة السوائل، أو أي عملية مخبرية. وخلال الاختبارات الأولية في إطار عملية البحث والتطوير، برهن تصميم رأس المسحة الأنفية الفريد من نوعه والذي ينتظر الحصول على براءة اختراع، عن كفاءة أعلى في جمع العيّنات الأنفية (فتحات الأنف الوسطى والأمامية) مقارنة بالمسحات القطنية الأخرى."

مع اشتداد الطلب على مسحات جمع العينات التشخيصية لفيروس "كوفيد-19"، يعدّ خط سلسلة التوريد لاختبارات "نكست سواب" (NextSWAB™) موثوقاً به ومستقراً بفضل عملية تصميم قوالب الصبّ البلاستيكية والتصنيع في الولايات المتحدة الأمريكية. للمزيد من المعلومات حول اختبار "نكست سواب" (NextSWAB™)، يُرجى زيارة الرابط الالكتروني التالي: www.mawidna.com.

لمحة عن شركة "ماوي دي إن إيه تكنولوجيز"

تعمل شركة "ماوي دي إن إيه تكنولوجيز"، التي تأسست عام 2013، على تطوير وتسويق تقنية "آي سواب" التي تُعدّ نظاماً مبتكراً لجمع العينات الحيوية. وتتمثل مهمة "ماوي" في الحفاظ على سلامة العينات من أي مكان في العالم بدرجة حرارة الغرفة، ما يُمكّن التنوّع الفعلي للعينات عبر أي منطقة جغرافية أو شريحة سكانية. نحن في "ماوي"، نعمل على وضع مستقبل العينات الحيوية بين يديكم. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الالكتروني التالي: http://www.mawidna.com.  

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220510005587/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق