إتش سي إل تكنولوجيز بصدد الاستحواذ على شركة كونفينال المتخصصة في...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

زيورخ، سويسرا ونوادا، الهند -الاثنين 9 مايو 2022 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أبرمت "إتش سي إل تكنولوجيز" المحدودة المملكة المتحدة، وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة "إتش سي إل تكنولوجيز" ("إتش سي إل") العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا، اتفاقية نهائية للاستحواذ على شركة "كونفينال إيه جي"، التي تتخذ من سويسرا مقراً رئيساً لها والمتخصصة في تقديم الاستشارات في مجال الخدمات المصرفية الرقمية وإدارة الثروات، وتعد الشريك المنفذ المتميز لـ"أفالوك". من خلال هذا الاستحواذ الاستراتيجي، سوف تعزز "إتش سي إل" وجودها في سوق إدارة الثروات العالمية مع التركيز على قدرات "أفالوك" الاستشارية والتنفيذية والإدارية.

تركز "كونفينال"، التي تأسست عام 2012، على تقديم خدمات استشارية في مجال تكنولوجيا المعلومات في المجالات المتخصصة الرئيسة في قطاع الخدمات المصرفية وإدارة الثروات. تمتلك "كونفينال" واحدة من أكبر المجموعات المستقلة التي تضم متخصصين معتمدين من "أفالوك" في أوروبا. وتسهم منتجاتها وحلولها المطورة داخلياً في تسريع وتيرة استخدام منصة "كونفينال". وتعد "كونفينال" واحدة من أربع شركات فقط حصلت على لقب الشريك المنفذ المتميز لـ"أفالوك". وتعمل "كونفينال"، التي تنتشر مكاتبها في سويسرا بما في ذلك زيورخ وزوغ وجنيف؛ بالإضافة إلى دوسلدورف ولندن، مع مجموعة من المصارف الرائدة ومستشارين في إدارة الثروات.

تدعم حقوق الملكية الفكرية، التي تشكل جزءاً من هذا الاستحواذ، استراتيجية "إتش سي إل" المتمثلة في خلق قدرات في المجالات العمودية المتخصصة، فتغدو الشركة رائدة في التنفيذ وإدارة دورة الحياة الشاملة لمنصة "أفالوك". وتأتي هذه الخطوة نتيجة الشراكة العالمية الموسعة التي قامت بها "إتش سي إل" مؤخرًا مع "أفالوك" واستحواذها على شركة "جي بي إس" الألمانية الرائدة في تقديم خدمات استشارية في مجال تكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع "أبو بنك" في ديسمبر 2021.

وفي هذا السياق، قال رولاند ستوب، الرئيس التنفيذي لشركة "كونفينال": "أن تصبح جزءاً من ’إتش سي إل‘ لهو فصل جديد جذاب بالنسبة لشركة ’كونفينال‘". وأضاف: "نحن نؤمن بشدة بالحاجة إلى الخبرة المصرفية إلى جانب التمتع بالكفاءة في البرمجيات، لذا نعتبر ’إتش سي إل‘ الخيار الأمثل. فهي شركة عالمية فاعلة بالفعل ولديها إرث قوي في قطاع الخدمات المالية. وإنّ انتشار ’إتش سي إل‘ سوف يمكننا من تعزيز نمونا، وفي الوقت عينه، إفساح في المجال أمام فريقنا لاغتنام فرص جديدة تخوله التعلم والابتكار".

ومن جهته، صرّح راهول سينغ، رئيس قسم الخدمات المالية وعمليات المعالجة الرقميّة في شركة "إتش سي إل" قائلاً: "تحدث تغييرات جذرية في إدارة الثروات العالمية، مما يتيح فرصة للابتكار المدعوم من التكنولوجيا". وأضاف: "يعزز هذا الاستحواذ بشكل كبير قدرات إدارة الثروات الرقمية والأصول الخاصة بشركة ’إتش سي إل‘ ويوسع نطاق وجودنا في قطاع الخدمات المصرفية الاستثمارية العالمية. نرحب بفريق ’كونفينال‘ ونتطلع إلى مواصلة الدفع بالابتكار في الخدمات المصرفية الرقمية بالتعاون مع ’أفالوك‘".

وقال مارتن جريويلدينغر، الرئيس التنفيذيّ المشارك في شركة "أفالوك" في هذا الصدد: "نرحب في ’أفالوك‘ بالدمج الذي قام به اثنان من شركائنا الاستراتيجيين الرئيسيين". وأضاف: "تتمتع كل من ’إتش سي إل‘ و’كونفينال‘ بمعرفة واسعة في مجال الخدمات المالية وبفهم عميق للتكنولوجيا التي نقدمها. ونعتقد أن هذا الاندماج يعود بالفائدة الجمّة على جميع الأطراف، إذ تتمتع ’كونفينال‘ بأوراق اعتماد قوية للتنفيذ، ولاسيّما بعد منحها لقب أفضل شريك منفذ في عامي 2020 و2021. ونعتقد أن هذا الاندماج سوف يساعد في تسريع تحول الثروات الرقمية لدى عملائنا، وبالتالي زيادة وتيرة اعتماد منتجات وخدمات ’أفالوك‘ في جميع أنحاء العالم".

هذا وتخضع عملية الاستحواذ هذه لشروط الإغلاق الإعتيادية، والتي من المتوقع أن تستكمل في الوقت المناسب.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) من خلال الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220509005383/en/

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق