مركز ويس يتعاون مع أرتيريا ميديكال لتسريع تقديم علاج جديد للتشنج...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جنيف-السبت 24 يوليو 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلن اليوم كل من مركز "ويس" و شركة "أرتيريا ميديكال" عن إبرام شراكة جديدة لتسريع ترجمة تكنولوجيا جديدة تتمتع بالقدرة على الحدّ من الوفيات وتحسين نوعية حياة المرضى الذين تعرضوا للسكتة الدماغية. تعمل "أرتيريا ميديكال"، وهي شركة للأجهزة الطبية في مراحلها الأولى تركز على تصنيع المنتجات الثورية لعلاج الأمراض العصبية الوعائية، على تطوير التكنولوجيا، وتضافر حالياً جهودها مع مركز "ويس"، وهي منظمة غير ربحية مكرسة لتقديم أحدث العلاجات للمرضى. وقد تلقى فريق العمل دعماً من "إينوسويس"، وهي وكالة الابتكار السويسرية، لاختبار فعالية العلاج في المرحلة ما قبل السريرية والتحقق منه، استعدادًا لإجراء الدراسات السريرية البشرية في وقت لاحق.

 

تشكّل السكتة الدماغية السبب الرئيسي الثالث المؤدي للإعاقة في العالم، ونتيجة لذلك، يعيش أكثر من 80 مليون شخص مع إعاقات طويلة الأمد. تؤدي بعض السكتات الدماغية إلى نزيف في الدماغ. ويمكن أن تؤدي مثل هذه السكتات الدماغية النزفية في الأيام التالية إلى تشنج حاد في الأوعية الدماغية - أي انقباض غير منضبط لشرايين الدماغ - مساهمة في حرمان مناطق الدماغ بأكملها من الدم مع مضاعفات حادة. وتشمل العلاجات الحالية للتشنج الوعائي الدماغي الأدوية أو رأب الأوعية لتوسيع الشرايين بالبالون، غير أنّ للعلاجين مضاعفات عدة، بما فيها خطر حدوث نزيف إضافي.

 

تهدف التكنولوجيا الجديدة التي طورتها "أرتيريا ميديكال" إلى منع انقباض الشرايين بعد حدوث السكتة الدماغية النزفية. من خلال مسبار كهربائي طفيف التوغل في الأوعية الدموية، تتفاعل التكنولوجيا مع أعصاب معينة داخل شرايين الدماغ السفلية لتحرير انقباض الشرايين عبر الدماغ بأكمله.

 

وفي هذا السياق، قال غيوم بوتي- بيير، الرئيس التنفيذي لشركة "أرتيريا ميديكال": "لا يوجد حاليًا حل فعال حقيقي قادر على معالجة التشنج الوعائي الدماغي بعد حدوث السكتة الدماغية النزفية، مع علمنا أنه يشكّل سبباً رئيسياً للإعاقة والوفاة. نحن نؤمن أن التكنولوجيا التي نقدمها تتمتع بالقدرة على تقديم مستوى جديد من الرعاية للمرضى وتحسين نوعية حياتهم بشكل كبير بعد إصابتهم بالسكتة الدماغية. ومن خلال تعاوننا مع مركز "ويس" باعتباره شريكاً لنا، نهدف إلى إعداد التكنولوجيا للتجارب البشرية في أسرع وقت ممكن".

 

يعتمد التعاون الذي جمع مركز "ويس" وشركة "أرتيريا ميديكال" على منصة الأوعية الدموية الحالية التي أنشأتها الشركة الناشئة. تتمحور تكنولوجيا الجيل التالي هذه حول نظام قابل للتوسيع ومتوافق حيوياً، من شأنه المساعدة في توصيل الطاقة الكهربائية بأمان إلى الشرايين المستهدفة. تعد الأقطاب الكهربائية المرنة ذات الأغشية الرقيقة واحدة من تقنيات التمكين الأساسية للنظام، وستساهم الخبرة التي تتمتع بها الفرق المشتركة في تطوير القطب الكهربائي في تعزيز قدرة الجهاز على التحكم بدقة في العلاج.

 

وقالت ماري توليكاس، الحاصلة على دكتوراه وماجستير في إدارة الأعمال والرئيسة التنفيذية لمركز "ويس": "يسر مركز ’ويس‘ التعاون مع ’أرتيريا ميديكال‘ والمساعدة في تطوير هذه التكنولوجيا المبتكرة لعلاج السكتة الدماغية. يعدّ التعاون مع رواد الأعمال مثل فريق ’أرتيريا‘ عنصراً أساسياً لدعم مهمتنا المتمثلة في ترجمة ابتكارات علم الأعصاب إلى حلول سريرية".

 

تجدر الإشارة إلى أن مركز "ويس" يتعاون مع رواد الأعمال للمساعدة في تسريع مسيرة عملهم الممتدة من الاختبارات في المختبر وصولاً إلى السوق من خلال المساهمة بالموارد والخبرات والفرص التي تؤثر على عملية ريادة الأعمال.

 

"إينوسويس" هي وكالة الابتكار السويسرية، وتتمثل مهمتها في تعزيز الابتكار القائم على العلوم لصالح الاقتصاد والمجتمع في سويسرا. وإنّ الركيزة الأساسية لتمويل "إينوسويس" هي في دعم مشاريع الابتكار: أي المؤسسات المبتكرة مثل الشركات والشركات الناشئة التي تطور خدمات ومنتجات جديدة مع الجامعات ومؤسسات الأبحاث.

 

لمحة عن مركز "ويس"

 

يعدّ مركز "ويس" منظمة للبحوث والتطوير مستقلة وغير ربحية تعمل على تعزيز فهمنا للدماغ للوصول إلى العلاجات المناسبة وتحسين حياة الأفراد. wysscenter.ch

 

لمحة عن "أرتيريا ميديكال إس إيه"

 

تعد "أرتيريا ميديكال" شركة سويسرية للأجهزة الطبية تركز على تطوير منتجات ثورية لعلاج الأمراض العصبية الوعائية. artiria-medical.com

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210723005153/en/

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق