إزري تطلق خريطة الغطاء الأرضي العالمية التنبؤية الجديدة لعام 2050

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ريدلاندز، كاليفورنيا -الجمعة 16 يوليو 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "إزري"، الرائدة عالمياً في مجال المعلومات حول المواقع، أنّها تطلق خريطة عالميّة جديدة عالية الدقة للغطاء الأرضي للعام 2050 كجزءٍ من "ليفينغ أطلس" التابع للشركة. وتمّ وضع الخريطة بالتعاون مع "كلارك لابز" وباستخدام صور الأقمار الصناعيّة التابعة لوكالة الفضاء الأوروبيّة ("إي إس إيه") من أجل مبادرة التغيّر المناخي ("سي سي آي") للعامَين 2010 و2018، وهي تسمح للمستخدمين برؤية كيفيّة تغيّر الغطاء الأرضي العالمي خلال فترة 30 عام في المستقبل.

 

وتعزّز هذه السلسلة الجديدة من المستويات التحليليّة المتوافرة في "أطلس العالم الحيّ آرك جي آي إس" عقوداً من الملاحظات التاريخيّة، إلى جانب أنماط استخدام الأراضي وتطويرها للسماح للمستخدمين بتوقّع الغطاء الأرضي في العام 2050. ويتمّ تصنيف كلّ 300 بكسل متريّ من الأرض وفق نوع الغطاء الأرضي وضعف النشاط الإنساني لتعديله. وتشمل الخريطة ثلاث مستويات أساسيّة تفصّل تغيّر الغطاء الأرضي وصولاً للحاضر، والمخاطر التي تواجهها هذه الأرض، والتغيّر المتوقع في المستقبل.

 

وقال جاك دانجرموند، مؤسس ورئيس شركة "إزري"، في هذا السياق: "تُعدّ قدرة فهم التحديات التي يواجهها الكوكب بسبب تغيّر المناخ مهمّة لبقائنا على قيد الحياة، لكنّ القدرة على رؤية المستقبل وتصوّر هذه المشاكل الماديّة بصورة افتراضيّة حسب بروزها في المستقبل تُعتبر تحويليّة. وتبيّن هذه الخريطة الجديدة طريقة وحيدة تتمكّن أنظمة المعلومات الجغرافية من خلالها من مساعدتنا في خلق عالم أكثر استدامة".

 

وفي يونيو، أطلقت "إزري" أوّل خريطة عالميّة عالية الدقة للغطاء الأرضي تدعم تحديد التغيير وتبرز تغييرات الأرض في الكوكب، خاصّةً على صعيد تأثيرات النشاط الإنساني. وعلى غرار هذا الإصدار، يستطيع المخططون في جميع أنحاء العالم أن يستخدموا خريطة الغطاء الأرضي العالميّة للعام 2050 من أجل فهم الجغرافيا من حولهم بشكل أفضل للمواقع ذات الغطاء الأرضي المميّز، بالإضافة إلى النشاط البشري الذي يؤثر عليها. ويستطيع صناع القرار بشكلٍ خاصّ أن يتوقعوا مستقبل أنماط الغطاء الأرضي، ما يسمح لهم بتقييم تأثير المخاطر التي يفرضها التطوّر أو الصناعة في موقع محدّد بصورة أفضل.

 

ومن جهته، صرّح جاي رونالد إيستمان، أستاذ جغرافيا ومدير مختبرات "كلارك لابز" في جامعة "كلارك"، قائلاً: "أتاح لنا التقدّم في فهمنا لعمليّات تغيّر الأرض وقدرة الشبكات الفضائيّة الجويّة العصبيّة فرصاً لم يسبق لها مثيل لتوقع التغييرات البيئية مسبقاً. ويزودنا ذلك بالفرصة والموجب بأن نستبق رعايتنا للمصادر الطبيعية".

 

هذا وستقوم "إزري" بإطلاق مورد الخرائط بموجب رخصة المشاع الإبداعي لتشجيع تبنّيه على نطاق واسع وضمان الوصول العادل إليه من قبل المخطّطين للحصول على كوكب أكثر استدامة. سيُتاح المحتوى في "آرك جي آي إس أونلاين" كخدمة خرائط وسيكون متوفراً مجاناً للاستخدام من قبل 10 ملايين مستخدم. كما سيكون متوفراً للتنزيل والعرض. لاستكشاف خريطة الغطاء الأرضي العالميّة الجديدة لعام 2050، يمكنكم زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://livingatlas.arcgis.com/landcover-2050/.

 

لمحة عن مختبرات "كلارك لابز"

 

تركّز "كلارك لابز" على تطوير واعتماد أدوات النماذج والمراقبة الجغرافية المكانية للتطوير المستدام. وتأسّست المختبرات في العام 1987 من قبل البروفيسور رون إيستمان من كليّة الدراسات العليا للجغرافيا من جامعة كلارك في ورسستر بماساشوستس في الولايات المتحدة الأمريكية، ولعبت دوراً رائداً في تطوير أدوات لنماذج تغيّر الأرض، واتخاذ القرارات الجغرافية المكانية، والتحليل لسلسلة الوقت البيئي، وتحليل صور الاستشعار عن بعد. ومن خلال التعاون مع مؤسسات مثل مؤسسة "جوردن وبيتي مور"، و"إزري"، والمنظمة الدولية للمحافظة على البيئة، وجمعية المحافظة على الحياة البرية، والصندوق العالمي للطبيعة، و"جوجل"، ووزارة الزراعة في الولايات المتحدة الأمريكية، وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، تستغل "كلارك لابز" قاعدتها الأكاديمية لتطوير أدوات بحث ابتكاريّة ومصمّمة حسب الطلب، وتأمين حلول برمجية للمؤسسات المحتاجة، وتطبيق الخبرة الجغرافية المكانية لمجموعة من مشاكل العالم الواقعي.

 

لمحة عن شركة "إزري"

 

تساهم شركة "إزري"، الرائدة في السوق العالمية في مجال برمجيات أنظمة المعلومات الجغرافية والمعلومات حول المواقع ورسومات الخرائط، بمساعدة العملاء على إطلاق الطاقات الكاملة للبيانات بهدف تحسين نتائج العمليات والأعمال. تأسست شركة "إزري" في عام 1969 في ريدلاندز، كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية وتنتشر برمجياتها في أكثر من 350,000 مؤسسة على الصعيد العالمي وفي أكثر من 200,000 مؤسسة في الأمريكتين وآسيا والمحيط الهادئ وأوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، بما في ذلك شركات مدرجة على قائمة "فورتشن 500" ووكالات حكومية ومنظمات غير ربحية وجامعات. وتمتلك "إزري" مكاتب إقليمية، وموزعين دوليين، وشركاء يقدمون الدعم المحلي في أكثر من 100 دولة عبر ست قارات. وعلى ضوء التزامها الرائد بتكنولوجيا المعلومات الجغرافية المكانية، تعمل "إزري" على تصميم أكثر الحلول تطوراً للتحول الرقمي، وإنترنت الأشياء، والتحليلات المتقدمة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارتنا عبر الموقع الالكتروني التالي: esri.com.

 

حقوق الطبع محفوظة لـ "إزري" 2021©. جميع الحقوق محفوظة. إنّ "إزري"، وشعار "إزري" العالم، و"آرك جي آي إس" و"ذا ساينس أوف وير" (علم المكان)، وموقع "إزري" الإلكتروني esri.com ونطاق esri.com@ هي علامات تجارية، أو علامات خدمة، أو علامات مسجلة لـ"إزري" في الولايات المتحدة أو الاتحاد الأوروبي أو ولايات قضائية أخرى محددة. قد تكون الشركات والمنتجات أو الخدمات الأخرى المذكورة هنا علامات تجارية، أو علامات خدمة، أو علامات مسجلة لأصحاب العلامات المعنيين.

 

يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان الكامل هنا:

https://www.businesswire.com/news/home/20210714005667/en/

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق