تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي من إن إي سي تدعم الأطباء في اكتشاف...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طوكيو -الثلاثاء 1 يونيو 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "إن إي سي كوربوريشن" (المشار إليها في ما يلي بـ"إن إي سي"، والمدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO: 6701) عن تطوير تكنولوجيا ذكاء اصطناعي لدعم الأطباء في اكتشاف الأورام المرتبطة بداء "مريء باريت" خلال جراحات التنظير الداخلي. وتُعتبر هذه التكنولوجيا الأولى من نوعها في العالم المطابقة لشروط علامة "سي إي" للتداول في السوق الأوروبيّة، وهي المعيار الأوروبي للسلامة، والصحة، وحماية البيئة (*1)، ويتمّ إطلاقها باسم "وايز فيجن إندوسكوبي" وستصبح متوافرة قريباً في أوروبا لمساعدة الأطباء في اكتشاف الأورام المرتبطة بداء "باريت" (*2).

وتكون هذه البرمجيّة متّصلة بمعالجات المنظار، وتُبلغ المستخدمين تلقائيّاً باحتمال وجود أورام مرتبطة بداء "مريء" من خلال الصور الملتقطة خلال جراحات التنظير الداخلي.

هذا ويُعتبر داء "مريء باريت" حالة سابقة للسرطان، حيث يتمّ استبدال البطانة الداخليّة للمريء ببطانة تشبه بطانة المعدة. ويعاني المرضى المصابون بداء "مريء باريت" من خطر الإصابة بسرطان المريء 30 إلى 40 مرّة أكثر بالمقارنة مع مجموعة الناس السليمة (*3).

وعلى الرغم من ذلك، إذا تمّ اكتشاف هذا السرطان في مراحله المبكرة، يمكن عندها إزالته من خلال المنظار وشفاء المريض.

وللمساعدة في حلّ هذه المشكلة، تعاونت "إن إي سي" مع البروفيسور براديب بهانداري (بورتسموث، المملكة المتحدة)، رئيس لجنة أبحاث الجمعيّة الأوروبيّة للتنظير المعدي المعوي ("إي إس جي إي")، في تطوير هذه التكنولوجيا الجديدة لدعم الأطباء في اكتشاف داء "مريء باريت" خلال المعاينة. وخلال تطوير هذا الحلّ، استخدمت "إن إي سي" تقنيّتها للتعرّف على الوجه التي حصلت على تقييم عالي (*4) من قبل المعهد الوطني للمعايير والتقنية ("إن آي إس تي") في الولايات المتحدة الأمريكيّة، وهي تنتمي إلى حافظة "إن إي سي" من تقنيّات الذكاء الاصطناعي المتطوّرة باسم "إن إي سي ذا وايز".

وقال البروفيسور براديب بهانداري، رئيس لجنة أبحاث الجمعيّة الأوروبيّة للتنظير المعدي المعوي، في هذا السياق: "يسرّني أنّه انطلاقاً من موقع ’إن إي سي‘ كواحدة من روّاد تقنيّات الذكاء الاصطناعي في العالم، دخلت الشركة مجال التنظير الداخلي وطوّرت ’وايز فيجن إندوسكوبي‘ لاكتشاف الأورام المعديّة المعويّة والمساعدة في إدارتها".

يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات عبر الرابط الإلكتروني التالي:

https://www.nec.com/en/press/202105/global_20210528_01.html

ملاحظات:

(*1) المصدر: شركة "إن إي سي"

(*2) إنّ "وايز فيجن" علامة تجاريّة مسجلة لشركة "إن إي سي كوربوريشن" في الولايات المتحدة الأمريكية، والاتحاد الأوروبي، والمملكة المتحدة.

(*3) شارما بيه. ممارسة سريريّة. داء "مريء باريت". مجلّة "نيو إنغلاند جورنال أوف ميديسين". 24 ديسمبر 2009؛ 361(26)2548-56. معرّف الوثيقة الرقمي: 10.1056/NEJMcp0902173. تصحيح في: مجلّة "نيو إنغلاند جورنال أوف ميديسين". 15 أبريل 2010؛ 362(15):1450. رقم التعريف عبر "ببمد": 20032324.

(*4) تكنولوجيا التعرّف على الوجه من "إن إي سي" تحصل على التصنيف الأوّل في اختبار الدقة من المعهد الوطني للمعايير والتقنية. https://www.nec.com/en/press/201910/global_20191003_01.html

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20210528005090/en

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق