حطام الصاروخ الصينى يصل إلى الأرض اليوم

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

توقع مركز للأبحاث والتطوير يركز على الفضاء ويحصل على تمويل اتحادى أمريكى، أن تدخل بقايا أكبر صاروخ صينى، والذى تم إطلاقه الأسبوع الماضى، عائدة عبر الغلاف الجوى، فى وقت متأخر من مساء أمس أو صباح اليوم.

كانت وزارة الخارجية الصينية قالت، أمس الأول، إن معظم حطام الصاروخ سيحترق عند دخول الغلاف الجوى ومن المستبعد بشدة أن يسبب أى ضرر، وذلك بعدما قال الجيش الأمريكى إن قيادة الفضاء الأمريكية تتابع ما وصفه بدخول خارج عن السيطرة للصاروخ عبر الغلاف الجوى.

وفى تغريدة نُشرت مساء أمس الأول فى الولايات المتحدة، قالت (مؤسسة الفضاء الجوى) إن أحدث تنبؤات مركز دراسات العودة المدارية والحطام (كوردس) التابع لها تشير إلى أن جسم الصاروخ (لونج مارش 5 بى) سيدخل الغلاف الجوى فى حدود 8 ساعات قبل أو بعد الساعة 04.19 يوم الأحد بتوقيت جرينتش.

وتشير أحدث توقعات (كوردس) إلى أن مكان دخول جسم الصاروخ للغلاف الجوى سيكون قرب الجزيرة الشمالية فى نيوزيلندا، لكنه نبه إلى أن الدخول محتمل أيضًا فى أى مكان على طول مسارات تغطى مساحات شاسعة من العالم.

وفى السودان، دخلت حكومة الولاية الشمالية فى حالة طوارئ بعد معلومات تلقتها من الحكومة الاتحادية، مفادها أن الصاروخ الصينى قد يسقط بشمال السودان، وقالت فى بيان، إنها تلقت معلومات من لجنة الطوارئ بوزارة الصحة السودانية واتصالًا مباشرًا من وزير الصحة الاتحادى عمر النجيب، بخصوص الصاروخ الصينى، وتعهدت بتسخير كافة إمكانيات الولاية بمحلياتها المختلفة لإدارة الأزمة حال وقوعها، والاستعداد لتلافى أى آثار قد تحدث.

كانت شبكة «سى إن إن» الأمريكية كتبت عبر حسابها على تويتر أن الصاروخ الصينى الخارج عن السيطرة سوف يسقط فوق تركمانستان فى منطقة آسيا الوسطى الساعة 1:30 صباح الأحد بتوقيت القاهرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق