الهند تسجل 20 مليون إصابة بفيروس كورونا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

وصل عدد إجمالي الإصابات في الهند بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» نحو 20 مليونا، بعد تسجيل نحو 368 ألف إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، كما وصل إجمالي الوفيات أكثر من 218 آلاف حالة بعد تسجيل 3417 حالة وفاة جديدة.

وامتلأت المستشفيات عن آخرها وتضاءل مخزون الأكسجين، وتجاوز الوضع الطاقة الاستيعابية للمشارح ومحارق الجثث في الهند، وفرضت 11 ولاية أشكالا من القيود لمحاولة كبح انتشار العدوى، لكن حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي مترددة في فرض عزل عام على مستوى البلاد، خشية التداعيات الاقتصادية.

ودعا زعماء 13 حزبا معارضا أمس الأول رسالة تحث رئيس الوزراء على تدشين حملة تطعيم وطنية بالمجان على الفور وإعطاء الأولوية لإمداد المستشفيات ومراكز الصحة بالأكسجين.

وأرجأت عدة ولايات هندية توسيع نطاق حملة تطعيم البالغين التي كان من المقرر أن تبدأ بداية الأسبوع الجاري بسبب نقص اللقاحات. على الرغم من أنها أكبر منتج للقاحات في العالم، في الوقت الذي حصل فيه حوالي 9% من السكان فقط على جرعة واحدة من لقاح كورونا.

وقالت مصادر تجارية من قطاع الشحن إن شحنات غاز طبيعي مسال يجري تحويل مسارها بعيدا عن الموانئ في الهند، حيث يقوض تسارع وتيرة الإصابات بفيروس كورونا هناك الطلب المحلي على الغاز، وأضافت أن الطلب على الغاز تأثر في بعض القطاعات نتيجة إجراءات الإغلاق المفروضة في بعض مناطق الهند.

وتجاوزت الإصابات العالمية 152 ملايين حالة منذ بدء انتشار الجائحة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق