مناورات الهند وإسرائيل العسكرية في السر دائما.. لماذا أعلنت تل أبيب هذه المرة؟

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شاركت كل من الهند وإسرائيل في مناورات عسكرية على الأراضي الهندية، غير أن تل أبيب كسرت القاعدة السرية هذه المرة.

وأوضحت صحيفة إسرائيل هيوم في تقرير لها ان هذه ليست المرة الاولى التي يقوم فيها سلاح الجو الاسرائيلي بتدريبات في الهند، لكنها المرة الاولى التي تسمح بها الرقابة العسكرية الاسرئيلية بالنشر ان سلاح الجو الاسرائيلي يجري تدريبات على الاراضي الهندية.
وشارك في المناورات السرب 103 والذي استخدم طائرة من طراز «شمشون» وطائرة C-130J من انتاج شركة لوكهيد مارتن والتي يمتلك سلاح الجو سبعة منها موجودة في قاعدة «نفطيم» جنوب اسرائيل، في حين يمتلك الجيش الهند ي ستة منها.
وذكر التقرير والذي نقله موقع i24 الإسرائيلي ان ضابط إسرائيلي برتبة مقدم أشرف على المناورات والذي يقود السرب 103، خلالها المناورات قامت الطائرة الاسرائيلية من طراز «شمشون» بعدة جولات بمشاركة الطائرات الهندية «سوبر هركليز»، والتي حلقت على ارتفاعات غير عادية وفي ظروف صعبة، على حد وصفه.
وافاد التقرير ان الاجهزة الامنية الاسرائيلية والهندية لديهما علاقات عمل مكثفة، حيث يصف سلاح الجو الاسرائيلي نظيره الهندي كـ«شريك استراتيجي».

وذكرت التقرير انه رغم هذه العلاقة القوية، إلا انه على مدار سنوات ظلت هذه العلاقات غير مكشوفة كثيرا.
وتوطدت العلاقة بين اسرائيل والهند في السنوات الاخيرة بفترة رئيس الحكومة نيرندا مودي، حيث كان اول رئيس وزراء هندي يزور اسرائيل، واتفق الجانبان على اقامة تعاون واسع بمجالات اقتصادية وامنية، وفي المجال الامني تعتبر الهند من أكبر العملاء الذين يقومون بشراء السلاح الاسرائيلي ويهتمون بالتكنلوجيا المتقدمة المخصصة لسلاح الجو والبحرية.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    178,774

  • تعافي

    138,183

  • وفيات

    10,404

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق