TikTok Blackout | احذر تحدي الاختناق على تيك توك قتل طفلة عمرها 10 سنوات

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أمرت السلطات الإيطالية مؤخرًا TikTok بحظر جميع الحسابات بشكل دائم حيث لا يمكن التحقق من عمر المستخدم بشكل صحيح بعد أن توفيت فتاة تبلغ من العمر 10 سنوات الخميس لمشاركتها في تحدي يسمى تحدي انقطاع التيار الكهربائي، أو الاختناق أو التعتيم.

 

(اقرأ أيضًا) قضية حنين حسام كشفت المستور.. تيك توك "نظرة" يا جهاز تنظيم الاتصالات

 

ما هو تحدي Blackout TikTok ولماذا هو خطير للغاية؟

 

يُزعم أن فتاة تبلغ من العمر 10 أعوام توفيت بسبب تحدي تعتيم TikTok، وبحسب تقرير وكالة الأنباء الإيطالية أنسا، فإن سبب وفاة الفتاة المجهولة هو الاختناق في مستشفى معين في مدينة باليرمو الصقلية.

قال المحققون بعد ذلك إن الفتاة حاولت تجربة "تحدي انقطاع التيار الكهربائي" على TikTok حيث يحاول بعض الأطفال خنق أنفسهم مؤقتًا من أجل الشعور بالنشوة.

تشير قصة NYDailyNews إلى أن عددًا من الأشخاص على TikTok قبلوا هذا التحدي وحتى والدي الفتاة

ذكروا أنها كانت ستلاحظ ذلك بسهولة وفقًا لرويترز، ثم ذكرت الشرطة أنها كانت تسجل نفسها داخل الحمام وهي مربوطة بحزام حول رقبتها.


ما هو تحدي TikTok Blackout؟


من الناحية الفنية، لا يُسمح رسميًا للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا باستخدام TikTok ويتم إعادة توجيههم إلى منصة أخرى أكثر أمانًا تسمى TikTok للمستخدمين الشباب، ومع ذلك، لا تمتلك TikTok عملية فعالة تمامًا للتحقق من العمر، لذا ربما تزيف الفتاة عيد ميلادها بسهولة من أجل استخدام التطبيق.

وبحسب تقرير وكالة أسوشيتيد برس، ردًا على هذا الحادث، أمرت السلطات الشركة بحظر جميع الحسابات التي لم تتمكن من التحقق من عمر المستخدم، سيستمر الحظر رسميًا حتى 15 فبراير على الأقل حيث سيتم إعادة تقييمه بعد ذلك.

 

تحدي تعتيم TikTok وتحدي Pass Out


يشبه تحدي TikTok الخطير تحدي TikTok Pass Out الذي بدأ في جذب المستخدمين، يقال إن تحدي TikTok Blackout يشجع على الاختناق بين المستخدمين حتى يفقدوا وعيهم، الفكرة الرئيسية هي أنهم يستيقظون فجأة بعد لحظات قليلة، ومع ذلك، هذا تحد خطير للغاية، يشير مقال بواسطة Distractify إلى أنه إذا تم العثور على شخص يحاول هذا التحدي، فيجب الإبلاغ عنه مباشرة.

مرة أخرى في فبراير من عام 2020 ، كان الأطفال جميعًا يجربون تحدي Pass Out الذي قيل أنه في الأساس نفس الشيء مثل تحدي Blackout على TikTok، في هذا التحدي، كان المراهقون يحركون رؤوسهم من جانب إلى آخر بأسرع ما يمكن حتى تتسبب الحركة في إغماءهم، ثم يستيقظون فجأة بعد فترة وجيزة ثم يسجلون النتائج على TikTok.

 

هذا واحد من العديد من تحديات TikTok التي يحتمل أن تكون خطرة، لذا فهي مهمة للغاية، حتى أن عددًا من الأشخاص قد وصفوا التطبيق بالمهملات على Twitter ولاحظوا أنه ضار للمستخدمين الأصغر سنًا، مع زيادة مستخدمي TikTok على مر السنين، من المهم أن يتم التحقق من كل واحد منهم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق