في يومه العالمي.. 5 نصائح لوقاية مرضى السكري من الموجة الثانية لفيروس كورونا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

يحتفل العالم اليوم السبت، بحلول اليوم العالمي لمرض السكري الذي يأتي بالتزامن مع فريدريك بانتينج الذي شارك في اكتشاف الأنسولين مع تشارلز بست في عام 1922.

ويهدف موضوع حملة التوعية بمرض السكري لعام 2020 إلى زيادة الوعي حول تأثير الإصابة بفيروس كورونا المستجد على مرضى السكري.

بما أن مرض السكري هو مرض مزمن، وبالتالي يرتبط بجهاز المناعة، الأمر الذي يؤدي إلى طرح كثير من التساؤلات والمخاوف بشأن مضاعفات الفيروس على مرضى السكري.

ووفقًا لتقرير صفحة COVID-19 الصادر عن جمعية السكري الأمريكية، فإن أصحاب الأمراض المزمنة مثل السكري والقلب وأمراض الرئة هم الأكثر عرضى للإصابة بالعدوى، وفي حالة مريض السكر تتحدى مستويات الجلوكوز المرتفعة في الدم جهاز المناعة، الأمر الذي يجعله أكثر عرضى لحدوث مضاعفات خطيرة في حالة إصابتهم بالعدوى.

ألقى موقع «boldsky» الضوء على خطوات بسيطة يمكنك الاعتماد عليها إذا كنت مريض سكري أو كان أحد أفراد عائلتك مصاب به، كخطة للتعامل مع حالات الطوارئ مثل تلك التي نعيشها خلال الفترة الراهنة بسبب الوباء خاصة في حالة حلول الموجة الثانية من الفيروس.

1. تذكر جيدًا مواعيد وجرعات الخاصة بك.

2. تأكد من أن لديك ما يكفي من الأدوية لمدة أسبوع إلى أسبوعين حتى لا تضطر للذهاب إلى الصيدلية لإعادة شراء الأدوية اللازمة.

3. اجمع أرقام الهواتف اللازمة للاتصال بطبيبك الخاص أو الصيدليات للحصول على المعلومات الطبية اللازمة دون الخروج من المنزل.

4. احصل على مواد إضافية مثل الكحول ومعقمات اليدين والصابون لغسل يديك ولكن بكميات معتدلة.

5. احتفظ بالسكريات البسيطة مثل أقراص الجلوكوز في متناول اليد، لاستخدامها في حالة احتياجك إلى علاج انخفاض نسبة السكر في الدم والذي قد يحدث بشكل متكرر بسبب التغيرات في نمط النظام الغذائي.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    111,009

  • تعافي

    101,179

  • وفيات

    6,465

أخبار ذات صلة

0 تعليق