جهود حكومية وشعبية لمواجهة نقص الأكسجين فى المنوفية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

توحدت الجهود الحكومية والرسمية لإنهاء أزمة نقص الأكسجين اللازم لمرضى فيروس كورونا فى محافظة المنوفية سواء كانوا معزولين فى منازلهم أو محتجزين فى المستشفيات.

وسَعت هناء سرور، عضو مجلس النواب عن المحافظة، لدعم مستشفى العزل الرئيسى للمصابين فى مدينة الباجور عندما لاحظت تأخر وصول أسطوانات الأكسجين إلى المستشفى، ولم تغادر إلا بعد وصولها، وتوفير تانك سعة 7 آلاف لتر، كان المستشفى يحتاجه. كما قرر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، توفير تانك أكسجين آخر للمستشفى، بتوجيهات أصدرها إلى بيت الزكاة والصدقات المصرى، استجابة لأهالى الباجور.

كما أعلن علاء جعفر، عضو مجلس النواب عن دائرة «تلا- الشهداء»، عن دعم مستشفى الشهداء المركزى بـ100 أسطوانة أكسجين، الأثنين، بتبرعات من أهالى قريته، حيث تم تسليم 20 أسطوانة كأول دفعة. وقال «جعفر»، فى بيان، إن حجم أزمة انتشار الفيروس يتطلب المشاركة فى دعم الجهات الصحية لأن الكارثة أكبر من طاقة كبرى المنظومات الصحية فى العالم، منبهًا إلى أن هذه الظروف تحتاج إلى تعظيم دور المجتمع المدنى والإسهام المجتمعى الفعال، وهو ما سيتم فى جميع قرى مركزى تلا والشهداء لتقديم نموذج فى تحمل المسؤولية.

كما وجّه المحافظ، إبراهيم أبوليمون، بشراء 500 أسطوانة أكسجين لدعم المستشفيات.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    140,878

  • تعافي

    113,480

  • وفيات

    7,741

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق