لعلاج الحالات المعقدة، مستشفى ميت غمر يعلن أجهزة متقدمة لقسطرة القلب بتكلفة 6 ملايين جنيه

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لعلاج الحالات المعقدة، مستشفى ميت غمر يعلن أجهزة متقدمة لقسطرة القلب بتكلفة 6 ملايين جنيه, اليوم الجمعة 26 يونيو 2026 06:06 صباحاً

أعلن مستشفى ميت غمر العام بمحافظة الدقهلية تشغيل جهازين من أحدث الأجهزة المتخصصة في علاج أمراض القلب المتقدمة، بإجمالي تكلفة تقارب 6 ملايين جنيه، في خطوة تستهدف تحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة لمرضى القلب وتقليل الحاجة إلى تحويلهم لإجراء جراحات القلب المفتوح.

6df6ef8ad5.jpg
6e90caa113.jpg

ويشمل التطوير تشغيل جهاز الموجات فوق الصوتية داخل الشرايين التاجية (IVUS)، إلى جانب جهاز تفتيت التكلسات بالشرايين التاجية (Rota)، الذي يستخدم في التعامل مع حالات الانسداد والتكلسات الشديدة التي يصعب علاجها بالوسائل التقليدية.

تقنيات متقدمة لعلاج مرضى القلب

يساعد جهاز IVUS الأطباء على تصوير الشرايين التاجية من الداخل بدقة عالية، بما يتيح تشخيص الحالة بصورة أكثر وضوحا وتحديد خطة العلاج المناسبة، خاصة في الحالات المعقدة التي يصعب تقييمها بالقسطرة التقليدية.

2578a88a7d.jpg
bdbeb4aa7d.jpg

أما جهاز Rota فيستخدم لتفتيت التكلسات الصلبة داخل الشرايين، ما يسهم في إعادة فتحها وتحسين تدفق الدم، ويقلل بشكل كبير من احتياج المرضى إلى جراحات القلب المفتوح في عدد كبير من الحالات.

تخفيف الأعباء عن المرضى

وأوضح المستشفى أن توفير هذه الأجهزة يتيح إجراء تدخلات علاجية متقدمة داخل المستشفى دون تحميل المرضى أي أعباء مالية، رغم أن تكلفة هذه الإجراءات في المراكز الطبية الخاصة قد تصل إلى مئات الآلاف من الجنيهات.

وأشار إلى أن جهاز Rota يعد من الأجهزة النادرة على مستوى الجمهورية، وهو الأول من نوعه بمنطقة الدلتا، بما يمثل إضافة مهمة للمنظومة الصحية في محافظة الدقهلية ويخدم المرضى من المحافظات المجاورة.

782752f0ea.jpg
a642e3f678.jpg
3e5be9e39e.jpg
1500cd1fdb.jpg

يذكر أن  مستشفى ميت غمر العام تشهد طفرة طبية جديدة وإنجازات لا تتوقف، تأتي انعكاسًا لجهود ملموسة ورؤية واضحة يقودها "سواعد التغيير" والتطوير في المستشفى، وعلى رأسهم: الأطباء الشبان الأكفاء؛ الدكتور  شريف الحلو، الدكتور  محمد شرف الدين، الدكتور  محمد معتمد، الدكتور  أحمد السفري،، والدكتور  وليد عاشور. ويأتي هذا العمل المستمر على أرض الواقع بهدف رئيسي وهو خدمة أهالي ميت غمر وتوفير أفضل رعاية صحية تليق بهم، تحت إشراف الدكتور حمودة الجزار وكيل صحة الدقهلية واللواء طارق مرزوق محافظ الإقليم 
 

شكر للجهات الداعمة

وتقدم المستشفى بالشكر لرجال المجتمع المدني  لتبرعها بالأجهزة، كما وجه الشكر لوزارة الصحة على توفير المستلزمات اللازمة لتشغيلها، وللفرق الطبية والإدارية والعاملين بوحدة القلب، إضافة إلى الشركة المنفذة للدعم الفني خلال مراحل التركيب والتشغيل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق