طلب إحاطة حول تثبيت العاملين من الكيميائيين والصيادلة بالتأمين الصحي

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تقدم النائب أحمد مهني، وكيل لجنة القوى العانلة بمجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار حنفي جبالي، بشأن عدم تثبيت بعض العاملين من الكيميائيين والصيادلة بالتأمين الصحي نظام الفترات المتعاقدين قبل وبعد 30/6/2016 حتى الآن.

وأكد مهني أن هناك بعض العاملين من الكيميائيين والصيادلة بالتأمين الصحي نظام الفترات المتعاقدين قبل وبعد 30/6/2016 يقومون بعمل جليل وقومي بمنتهى الاحترافية والضمير المهني والوطني، حيث يلتزمون بالحضور يومياً والقيام بكافة الأعمال الموجهة إليهم، وغير مسموح لهم بالغيابات الاستثنائية نظرا لما تمر به البلاد من جائحة كورونا.

وأوضح وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان، أنه من المقرر أن يتعامل الكيميائيون والصيادلة مع المنتفعين مباشرة من سحب عينات الدم والتعامل مع الدم مباشرة والعمل داخل جميع وحدات المعامل ورغم كل ذلك ليس لهم بدل عدوى ولا إجازات مرضية، كما أن الإجازات الرسمية غير مدفوعة الأجر، مثل إجازات الجمعة والأعياد، يواجهون أعباء الحياة المادية في ظل هذه الظروف، لكن لا يتساوون مع المثبتين في المزايا والحقوق.

وطالب مهني الحكومة باتخاذ ما يلزم من إجراءات بالتنسيق مع وزارة الصحة لتثبيت عقود هؤلاء العاملين من الكيميائيين والصيادلة بالتأمين الصحي نظام الفترات المتعاقدين قبل وبعد 30/6/2016 لتحسين وضعهم الوظيفي أسوة بزملائهم المعينين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق