«الجمال» للمحامين الجدد : غياب القانون يعني أننا نعيش في غابة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

عقدت نقابة المحامين، اليوم، جلسة حلف اليمين القانونية للمحامين الجدد، لنقابات الوجه البحري ومدن القناة، وذلك بقاعة المؤتمرات باتحاد عمال مصر، بحضور حسين الجمال، أمين عام النقابة، ومحمد الكسار، ومحمد راضي مسعود، عضوي المجلس.

وقال «الجمال» للمحامين الجدد: «اليوم تاريخي بالنسبة لكم، فبعد حلف اليمين سوف تنتقلون لمرحلة جديدة، وكل فرد منكم سيكون مسؤول مسئولية كاملة أمام الله، نفسه، المجتمع، النقابة، والمؤسسات الرسمية في الدولة، لأن الرسالة التي ستباشرها ستتعامل فيها مع كل المؤسسات أثناء تأدية عملك، وكذلك لا يوجد مؤسسة إلا وبها إدارة قانونية مسئولة عن سياسة المؤسسة، وتطابق القرارات الصادرة مع القوانين المختلفة».

وأضاف أمين عام النقابة، أن شخصية المحامي متفردة، يجب أن تتمتع بكل الصفات التي أمرنا بها الله، كالأخلاق والأمانة، مضيفا: «علاقتك بالمحكمة، والنيابة، والشرطة بداية نجاحك أو فشلك».

وأشار إلى أن غياب القانون وعدم تطبيقه يعني أننا نعيش في غابة، ولذلك تواجدت الشرائع السماوية، إضافة للقانوني الوضعي الذي تتفق عليه المجتمعات لتطبيقه لفرض النظام فيها.

وفي سياق متواصل، نوه «الجمال»، إلى افتتاح الدورة الرابعة من معهد المحاماة لنقابات القاهرة الكبرى، غدا الأربعاء، موضحا أن قرار بدء المعهد شامل النقابات الفرعية، وكل منها أرسلت كشوف بأسماء طلاب المعهد لديها وتم إضافتها على سيستم المعهد لدى النقابة العامة، وكل نقابة فرعية ستحدد موعد بداية المعهد لديها.

وتابع: «مدة الدراسة بالمعهد 6 أشهر، يتعلم فيها محامي الجدول العام ما هي رسالة المحاماة العظيمة والتي تعد أعظم مهنة في العالم بآسره، وحقوقه وواجباته، والعديد من الأمور المهمة التي تفيد شباب المحامين لأداء رسالتهم على أكمل وجه».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق