تعرف على استعدادات محافظة الشرقية لاستقبال عيد الفطر المبارك

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أنهت محافظة الشرقية إستعداداتها لإستقبال عيد الفطر المبارك، وسط تطبيق حزمة من القرارات والإجراءات الوقائية والإحترازية المشددة، وذلك تنفيذا لما اتخذته الدولة في هذا الشأن، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد وحفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

وجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء، ومديري مديريات الخدمات والهيئات والشركات وكافة الجهات المعنية، بضرورة تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي أعلنتها الدولة، للحد من انتشار فيروس كورونا والتعامل بكل حسم مع المخالفين للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، مؤكدا رفع حالة الإستعداد القصوى بكافة المراكز والمدن والأحياء، خلال هذه الفترة والتي تتزامن مع قرب حلول عيد الفطر المبارك، والتصدي بحسم لمنع أي أشكال للتجمعات وإقامة الإحتفالات، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

أكد محافظ الشرقية على ضرورة تضافر الجهود بين كافة القطاعات والمديريات الخدمية، لاتخاذ التدابير الوقائية وتشديد الرقابة والتفتيش على الأسواق وأماكن بيع اللحوم والدواجن والأسماك، ومنافذ بيع السلع الأساسية للمواطنين، للتأكد من صلاحية المنتجات والبضائع للإستهلاك، وضبط السلع المخالفة والغير صالحة وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

شدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بالسماح بإقامة صلاة العيد في المساجد التي تقام فيها صلاة الجمعة بنفس الإجراءات الإحترازية، مؤكدا على الغلق الكامل للحدائق ووالمتنزهات العامة خلال إجازة عيد الفطر المبارك، وكذلك حظر إقامة أي تجمعات أو حفلات فنية أو إحتفالات جماهيرية خلال أجازة العيد، وكذلك منع تجمعات المواطنين وإتخاذ ما يلزم قانونا تجاه المخالفين، وخاصة غير الملتزمين بإرتداء الكمامة الواقية.

وأمر المحافظ بمتابعة تنفيذ قرار غلق جميع المحال والمولات التجارية والمقاهي، والمطاعم والمسارح ودور السينما الساعة ٩ مساءً مع السماح للمطاعم بتوصيل الطلبات للمنازل «دليفرى» حتى بعد الساعة ٩ مساءاً، مع إستثناء محال السوبر ماركت والبقالة والأفران والمخابز والصيدليات.

وأكد محافظ الشرقية انعقاد غرفة عمليات المحافظة، بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء، ومديرية الشؤون الصحية، بصورة يومية لمتابعة الوضع الحالي لموقف توافر كافة المستلزمات الطبية اللازمة، وكذلك أرصدة الأكسجين بالمستشفيات.

فيما أوضحت فايزة عبدالرحمن، وكيل وزارة التموين بالشرقية، أنه تم تشديد الرقابة من قبل الأجهزة الرقابية بمديرية التموين والإدارات التابعة لها، وخاصة محلات بيع اللحوم والدواجن والأسماك، وذلك من خلال تشكيل حملات مشتركة مع مديريتي الصحة والطب البيطري، للتأكد من جودة وسلامة السلع المعروصة بالأسواق وبيعها للمواطنين بأسعار مناسبة.

وأضافت أنه تم التنسيق مع إدارة الجملة والمجمعات والجمعيات الإستهلاكية، بهدف طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية، والتأكد من وفرة المعروض بالأسواق بجودة عالية وبأسعار مخفضة، وكذلك التنسيق مع جهاز حماية الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، بهدف زيادة فتح منافذ خاصة لتوزيع وبيع السلع الغذائية من خصار وفاكهة ولحوم وأسماك بأسعار مخفضة.

وأكدت أن هناك غرفة عمليات رئيسية منعقدة على مدار اليوم بديوان عام المديرية، بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات والبالغ عددها ١٩ إدارة تموينية بنطاق المحافظة، لتلقي شكاوى المواطنين وإبلاغها للحملات والعمل على حلها وفي حال وجود مخالفة يتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، كما أنه سيتم إلغاء الأجازات والراحات الخاصة بالمفتشين خلال أجازة العيد.

وأوضحت أن المحافظة تضم ٢٥٢٠ مخبزا بلديا تعمل طبقا لمنظومة الخبز الجديدة، حيث سيتم العمل داخل تلك المخابز بكامل قوتها من الساعة ٥ صباحا وحتي ٥ مساء، بما يضمن توافر الخبز البلدي طوال اليوم، مع الإعلان بواجهة كل مخبز بتلك المواعيد بخط واضح للمواطنين، وذلك تحت إشراف الأجهزة الرقابية بالمديرية والإدارات ومكاتب التموين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق