في هذه المناطق .. على السكان إخلاء أسطح المنازل بسبب موكب المومياوات (فيديو)

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

طالب الإعلامي أحمد موسى، المواطنين بإخلاء أسطح المنازل يوم 3 إبريل، الذي يتم نقل فيه موكب المومياوات الملكية إلى متحف الحضارة.

وأضاف موسى، خلال تقديمه برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد، في وقت سابق، أن العالم سيشاهد موكب المومياوات الملكية وسيتم إجراء تصوير جوي.

وأشار موسى إلى أن مسار موكب المومياوات سيكون بداية من التحرير حتى الفسطاط لمتحف الحضارة المصرية مطالبا بإخلاء أسطح المنازل في المنطقة المحيطة بمسار موكب المومياوات.

ويضم موكب المومياوات الملكية عدد من المومياوات الملكية ترجع إلى عصور الأسرة السابعة عشرة، والثامنة عشرة، والتاسعة عشرة والعشرين من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، ومن بين الملوك «رمسيس الثانى، سقنن رع، تحتمس الثالث، سيتى الأول، حتشبسوت، ميريت أمون، أحمس وزوجته نفرتارى».

وأعلنت وزارة الداخلية عن مجموعة من الإجراءات والتحويلات المرورية لتأمين موكب نقل 22 مومياء من المومياوات الملكية من المتحف المصري بميدان التحرير إلى متحف الحضارات القومي بمنطقة الفسطاط بمصر القديمة والتي سيتم يوم السبت المقبل 3 أبريل الحالي، وسط اهتمام عالمي بخط سير الموكب.

وقالت الداخلية في بيان لها مساء الخميس: «فى إطار الاحتفال بالحدث العالمى الخاص بنقل المومياوات الملكية من المتحف المصرى بالتحرير إلى المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط مروراً بشارع كورنيش النيل فقد تقرر إغلاق عدد من المحاور المرورية أمام جميع أنواع المركبات والأفراد يوم السبت الموافق 3 الجارى من الساعة 6 مساءً إلى الساعة 8.30 مساءً».

وأضافت الداخلية : «أن التحويلات تتم على النحو التالى:

- غلق جميع منافذ الدخول والخروج إلى ميدان التحرير والمنافذ المؤدية إليه من كوبرى 6 أكتوبر وكوبرى 15 مايو.

- غلق مطالع كوبرى 6 أكتوبر القادمة إلى شارع النيل وغلق كوبرى الجلاء في الاتجاه القادم من الجيزة.

-غلق منطقة الكورنيش والشوارع الجانبية المؤدية له بدءً من كوبرى قصر النيل حتى منطقة الاحتفال.

- وكذا غلق كوبرى الجامعة وكوبرى عباس للقادم من الجيزة.

-وطريق (مصر – حلوان) في اتجاه ميدان أثر النبى.

-غلق منازل كوبرى المنيب وطريق الأوتوستراد التي تؤدى إلى ميدان أثر النبى.

-غلق محطة مترو السادات منذ الساعة 12 ظ حتى الساعة 9م.

وسيتم إجراء التحويلات المرورية اللازمة للطرق البديلة خلال تلك الفترة، وذلك على النحو الموضح بالموقع الرسمى لوزارة الداخلية (www.moi.gov.eg).

اقرأ أيضا:

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق