«توك شو نيوز»: أسباب اشتعال عقار فيصل.. وتطورات حالة حورية فرغلي الصحية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

ناقشت برامج «التوك شو» أمس الاثنين، عددا من الموضوعات والقضايا المحلية والعربية، من خلال استضافة عدد من الشخصيات المتخصصة.

تطورات حالة حورية فرغلي

كشفت الفنانة رانيا محمود ياسين آخر تطورات الحالة الصحية للفنانو حورية فرغلي بعد سفرها لإجراء عملية جراحية في الأنف، موضحة أنه من المفترض أن تجري العملية مساء الثلاثاء.

قال «ياسين» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «حديث القاهرة المٌذاع على قناة»القاهرة والناس«وتقدمه الإعلامية كريمة عوض،»تواصت معها آخر مرة منذ يومين، قبل موعد سفرها بساعتين، لإجراء العملية التي ستستغرق 9 ساعات«، موضحة أنها حتى توقيت الحديث لم تعرف عنها شيء وأنها قلقة بشأن حالتها أثناء إجراء العملية.

أضافت «منتظرة مكالمة من أحد أفراد أسرتها خلال الأيام المقبلة ليطمئني عن حالتها الصحية»، مشيرة إلى أن حورية فرغلي أبلغتها أنها ستقضي أسبوعين في المستشفى ةأنها ستحدثها بنفسها إذا استطاعت ذلك.

تابعت «إذا كان هناك تطور في حالتها سوف أنشره عبر السوشيال ميديا، إذ أتلقى الكثير من الأسئلة عنها من قبل جمهورها».

مصير رحلات مصر للطيران إلى السعودية بعد تعليقها لدخول القادمين إليها من 20 دولة من بينها مصر

أوضح عمرو أبوالعنين رئيس شركة مصر للطيران الإجراءات التنفيذية للشركة، بعد تعليق السعودية لدخول القادمين إليها من 20 دولة من بينهم مصر، موضحًا أن الشركة في انتظار بيان من وزارة الطيران المدني السعودي، ووزارة الطيران المدني المصري.

أضاف «أبوالعنين» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «كلمة أخيرة» المُذاع على قناة «on» وتقدمه الإعلامية لميس الحديدي، «لكننا بدأنا في التحضير للتعامل مع القرار، حيث لدينا رحلات يومية لجدة والدمام والرياض والقسيم والمدينة، فهناك من رحلتين إلى ثلاث رحلات يويًا إلى جدة ورحلتين إلى الدمام وكذلك الرياض وثلاث رحلات أسبوعيًا إلى القصيم»، مضيفًا أن تلك الرحلات تخرج من مطار القاهرة فقط وهناك رحلات أخرى تخرج من مطار الإسكندرية.

أوضح «لدينا غدًا عشر رحلات، سيتم تنفيذ 6 رحلات فقط منهم، من بينهم رحلة إلى جدة وأخرى إلى المدينة وأخرى إلى الدمام والقصيم، أما باقي الرحلات فبعضها سنحاول تغيير مواعيدها، والبعض الآخر سنضطر لإلغائها»، لافتًا إلى أن الموعد النهائي لخروج الرحلات هم الساعة الثالثة عصرًا، والرحلات التي من المفترض أن تخرج بعد ذلك سيتم إلغائها، وأن هذه إجراءات مبدئية حتى يتم تعميم القرار رسميًا.

مصير الرحلات الترانزيت بعد قرار المملكة

أوضح السفير أسامة بن أحمد نقلي، سفير المملكة العربية السعودية في مصر مصير الرحلات الترانزيت بعد قرار المملكة، قائلًا إن هناك الحالات استثنائية.

أضاف «إذا كان القادمين من ضمن الفئات المستثناه من القرار يستطيع دخول المملكة لكن على من يقدم الالتزام الضوابط المشار إليها في البيان وبالحجر الصحي لمدة 14 يوم داخل المملكة قبل ممارسة نشاطه».

تعليق نائب رئيس المجلس المصري للشئون الأفريقية على زيارة رئيس الكونغو لمصر

قال السفير صلاح حليمة نائب رئيس المجلس المصري للشئون الأفريقية، إن زيارة رئيس الكونغو لمصر في هذا التوقيت وقبل توليه لرئاسة الاتحاد الإفريقي، لها أهمية بالغة.

أوضح «حليمه» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «الحياة اليوم» المُذاع على قناة «الحياة» ويقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي، «مصر والكنغو دولتان محوريتان، في القارة الإفريقية ولهم وزن وتأثير على مجريات الأمور الدولية، فضلًا عن أن الكنغو إحدى دول حوض النيل ولها رؤية بهذا الصدد فيما يتعلق بالتعاون بين دول حوض النيل، وقد تتطابق رؤيتها مع وجهة نظر مصر والسودان».

أضاف «أيضًا فيما يتعلق بسد النهضة لأنها تأخذ من القانون الدولي والاتفاقيات الثنائية والثلاثية ذات الصلة بهذه القضية، أساسًا ومنطلقًا للتعاون وليس التصادم».

أسباب اشتعال عقار فيصل

أوضح محمد مصطفى رئيس شعبة الهندسة الكيميائية والنووية بنقابة المهندسين، أسباب اشتعال عقار فيصل، موضحًا أن جميع المصانع لابد أن يكون لها أماكن محددة، بحيث تكون بعيدة عن المناطق المأهولة بالسكان، خاصة إذا كان لها درجة خطورة.

أضاف «مصطفى» خلال لقائه مع الإعلامي يوسف الحسيني في برنامج «التاسعة» المُذاع عبر فضائية «الأولى»، «في الواقعة المُشار إليها هناك مصنع أحذية في الطابق الأول من العقار، ويمتد على كامل مساحته، وتعتمد مصانع الجلود بشكل أساسي على الجلود الصناعية والمذيبات العضوية ومواد اللصق القابلة للاشتعال».

تابع «هناك مواد تستخدمها مصانع الأحذية تعد مواد ملتهبة، مثل التنر الذي ينتمي للمستوى الثاني من المواد شديدة الاشتعال»، لافتًا إلى أن وجود مصنع صغير في هذه الأماكن ليس في خطورة وجود مصنع كبير يخزن المزيد من المواد القابلة للاشتعال مما يجعله ععلى درجة مرتفعة من الخطورة.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    166,492

  • تعافي

    130,107

  • وفيات

    9,360

  • الوضع حول العالم

  • اصابات

    103,875,920

  • تعافي

    75,581,222

  • وفيات

    2,246,215

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق