بعد دعوى القضاء الإداري.. أول بلاغ للنائب العام يطلب توزيع «لقاح كورونا» مجانًا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تقدم أمين حزب حماة الوطن ببلاغ للمستشار حمادة الصاوي، النائب العام، يطالب فيه بتوزيع لقاح فيروس كورونا بالمجان على جميع المواطنين، وذلك استنادا لما نص عليه الدستور من أن الحق في العلاج هو حق مكفول لكافة المواطنين المصريين.

وقال مقدم البلاغ رجب أحمد رواش في بلاغه إن وزارة الصحة عندما أعلنت عن وصول اللقاح إلى مصر قالت إنه سيكون بالمجان للأطقم الطبية والمواطنين الذين ينطبق عليهم برنامج المساعدات الحكومية لغير القادرين «تكافل وكرامة» فقط.

وطلب من النائب العام التحقيق في ذلك القرار، مشيرا إلى أن القانون ينص على أن كل التطعيمات في مواجهة الكوارث والأوبئة يكون بالمجان لجميع المواطنين، قائلا في بلاغه «يكفي علينا الغلاء والجوع والفقر ووقف الحال والبطالة وحالات الطلاق بسبب تردي الوضع في البيوت المصرية وعدم إقبال الشباب على الزواج لأنه عاطل عن العمل». وأضاف في نهاية بلاغه «نحذر من ثورة جياع ينتظرها ويلعب عليها الإخوان الإرهابيون والتنظيم الصهيوأمريكي لتدمير مصر».

كانت محكمة القضاء الإداري قد تلقت قبل يومين دعوى قضائية اختصمت رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء وطالبت الحكم بإلزامهما «بصفتهما» بإصدار قرار بتوزيع لقاح فيروس كورونا بالمجان على جميع المواطنين دون تفرقة أو تمييز.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    166,492

  • تعافي

    130,107

  • وفيات

    9,360

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق