المشدد 10 سنوات لمواطن زور محررًا رسميًا لصرف معاش متوفاة بالشرقية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قضت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار محمد عبدالرحمن عبدالسلام، وعضوية المستشارين محمد سراج الدين، وأحمد سمير سليم، وسكرتارية فلبس صبحى، بمعاقبة مواطن بالسجن المشدد 10 سنوات، لقيامه بتزوير محرر رسمي «بطاقة دفع إلكتروني» لسيدة متوفاة لمدة 7 سنوات، وحصوله بدون وجه حق على مبلغ مالي حوالي ٢٠٠ ألف جنيه من معاشها من التأمينات الاجتماعية بدائرة مركز ديرب نجم.

تعود أحداث القضية لعام ٢٠٢٠، عندما أحالت نيابة جنوب الزقازيق الكلية، المتهم «ع. ج. س» مقيم بإحدى قرى مركز ديرب نجم، لقيامه في غضون عام 2018، وهو ليس من أرباب الوظائف العمومية، بارتكاب تزوير طلب استخراج بدل تالف لبطاقة دفع إلكتروني يتداخل موظفون عموميون في تحريره واعتماده، وكذا دفتر استلام بطاقات الدفع الالكتروني بمكتب تأمينات ديرب نجم، بالاشتراك مع موظفين حسني النية بالتأمينات الاجتماعية، وقام بالتوقيع على دفتر الاستلام باسم المستفيدة «خ .ع» من المعاش، وذلك بقصد سحب مبالغ مالية بدون وجه حق.

وتبين من التحقيقات وأقوال «محمد. ال» 55 عاما، أفاد بأن والدته توفيت بتاريخ 24 أكتوبر من عام 2011، إلا أنه فوجئ في عام 2018 بمطالبة مكتب تأمينات ديرب نجم له ولبقية ورثة المتوفية، بدفع مبلغ 250 ألف جنيه، نظير صرف مبالغ معاشات غير مستحقة لوفاة المستفيدة، وأضاف بتقديمهم شهادة وفاة للتأمينات، وأشار بالاتهام إلى المتهم بصرف المعاشات عن والدته خلال تلك الفترة.

توصلت التحريات إلى صحة الواقعة، وتبين ورود إخطار من الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بقيام أحد الأشخاص بصرف معاش المتوفاة منذ عام ٢٠١١، وبفحص الحاسب الآلي تبين صحة الواقعة وصرف مبلغ مالي قدره ١٨٩ ألفا و٩٥٢ جنيها من أموال التأمينات الاجتماعية دون وجه حق، وتم ضبط المتهم وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وإحالته من قبل النيابة العامة إلى محكمة جنايات الزقازيق التي أصدرت حكمها المتقدم.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    166,492

  • تعافي

    130,107

  • وفيات

    9,360

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق