شرطة أبوظبي تنبه أولياء الأمور إلى خطر يهدد حياة الأطفال

SputnikNews 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ودعت الشرطة أولياء الأمور إلى تعزيز الاشتراطات الوقائية لحماية الأطفال من حوادث السقوط من البنايات أو المباني السكنية والاهتمام بالمراقبة الدائمة للأطفال عند اقترابهم من النوافذ، حسبما نقلت وكالة أنباء "وام".

© AFP 2020 / STRINGER

وحثت شرطة أبو ظبي المؤسسات العقارية المشرفة على البنايات السكنية إلى ضرورة الاهتمام بزيادة تأمين حواجز النوافذ، حيث تبين في بعض المباني أنها غير كافية لحماية الأطفال من السقوط مشددة على ضرورة وضع ضوابط لاستخدام الشرفات ليس للصغار فقط بل وللكبار أيضاً.

وأوضحت أنه "مع دخول فصل الشتاء وفتح النوافذ في البنايات والمساكن للاستماع بالهواء الطلق قد يكون الأطفال الصغار قريبين جداً من مواقع الشرفات والنوافذ ما يشكل خطرا بالغاً عليهم".

وحذرت الشرطة من مخاطر ترك قطع أثاث ملاصقة للنوافذ تفاديا لاستخدامها من الأطفال بغرض الفضول، ما يؤدي إلى وقوع حوادث سقوط مأساوية، مشيرة إلى ضرورة تركيب القضبان المعدنية على النوافذ ما يسهم في حماية الأطفال من السقوط.

في سياق آخر، نشر الحساب الرسمي لشرطة أبو ظبي على "فيسبوك" مقطعا مصورا لحوادث تقع على الطرق الرئيسية في الإمارة نتيجة تجاوز الإشارة الحمراء.

ودعت الشرطة، بحسب الصفحة، "السائقين إلى الانتباه وعدم الانشغال بغير الطريق عند الإشارات الضوئية لخطورتها في وقوع الحوادث المرورية التي تتسبب في الخسائر بالأرواح والممتلكات على الطرق".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق