بدء مفاوضات التجارة الحرة بين دول الخليج واليابان في نوفمبر

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بدء مفاوضات التجارة الحرة بين دول الخليج واليابان في نوفمبر, اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024 06:33 مساءً

 

مباشر: تعقد دول الخليج الجولة الأولى من مفاوضات التجارة الحرة مع اليابان خلال الشهر المقبل، فيما تنتظر موافقة مجلس وزراء ماليزيا لبدء مفاوضات مماثلة معها، بحسب ما نقلته منصة "الاقتصادية" عن الأمانة العامة لدول الخليج.

وأفادت بأنه تمّ التوقيع على الشروط المرجعية مع اليابان، ويجري حالياً التنسيق لعقد الجولة الأولى من المفاوضات خلال شهر نوفمبر المقبل.

كما أفصحت الأمانة العامة لدول مجلس التعاون عن الانتهاء من مناقشة الشروط المرجعية مع ماليزيا، بانتظار إصدار الموافقات من المجلس الوزاري الماليزي لبدء انطلاق المفاوضات.

ومن المقرر أن يتم التوصل لاتفاقية تجارة حرة بين دول الخليج وتركيا بحلول منتصف العام المقبل، حسب توافق الوفود المشاركة في الجولة الأولى من المفاوضات بين الجانبين، التي استضافتها العاصمة التركية أنقرة في يوليو، كما كشف رئيس الوفد التفاوضي السعودي فريد العسلي لـ"الشرق" حينها.

وكانت دول الخليج والمملكة المتحدة أحرزت تقدماً ملحوظاً في أغلب فصول اتفاقية التجارة الحرة بين الجانبين الشهر الماضي. بعد أن استغرقت بعض الملفات وقتاً طويلاً من المفاوضات، بما في ذلك أسواق السلع، والاستثمار، والخدمات المالية.

ويُتوقّع أن تضيف اتفاقية التجارة الحرة 1.6 مليار جنيه إسترليني للناتج المحلي الإجمالي للمملكة المتحدة، و1.2 مليار جنيه إسترليني للناتج المحلي الإجمالي لدول الخليج.

 

 

 

 

حمل تطبيق معلومات مباشر الآن ليصلك كل جديد من خلال آبل ستور أو جوجل بلاي

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

لمتابعة قناتنا الرسمية على يوتيوب اضغط هنا

 

ترشيحات

مصر: نتطلع لدور ريادي لمجموعة "البريكس" لحل أزمة "ديون" الدول الناشئة والنامية

مصر.. "أصحاب الصيدليات" توصي بإلزام الشركات بقبول المرتجعات منتهية الصلاحية

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق