تخارج المساهمين من الشركات الصينية بعد حزمة التحفيز

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تخارج المساهمين من الشركات الصينية بعد حزمة التحفيز, اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024 03:33 مساءً

مباشر- سحب المساهمين في عدد من الشركات الصينية أكثر من مليار دولار من حيازاتهم في الأسبوع الماضي، مستفيدين من تحسن ظروف السوق التي جلبتها الحوافز التي أعلنتها السلطات المالية، لاقتصاد البلاد.

ذكرت "بلومبرج"، أن شركة الاستثمار عبر الإنترنت "Prosus NV" باعت حصتها بالكامل في وكالة السفر عبر الإنترنت "Trip.com" في صفقة بقيمة 743 مليون دولار. وباع محرك البحث الصيني "Baidu Inc. " لاحقًا 534 مليون دولار من أسهم الإيداع الأمريكية للشركة.

وفي الأسبوع الماضي أيضا، باعت كيانات مرتبطة بـ "DCM Ventures " حصتها بالكامل في "Kuaishou Technology " مقابل 477 مليون دولار.

كما جمعت مجموعة من حاملي "Sichuan Kelun-Biotech Biopharmaceutical Co. " قبل الطرح العام الأولي 49 مليون دولار.

قال إدوارد بيون، الرئيس المشارك لأسواق رأس المال في آسيا باستثناء اليابان في مجموعة جولدمان ساكس، "لقد أثبت السوق قدرته على إبرام صفقات كبيرة".

تأتي مبيعات الأسهم في الوقت الذي طرحت فيه الحكومة الصينية المزيد من التدابير لمساعدة الاقتصاد.

وذكرت بلومبرج اليوم الخميس أن الصين تدرس ضخ ما يصل إلى تريليون يوان (142 مليار دولار) من رأس المال في أكبر بنوكها الحكومية لزيادة قدرتها على دعم الاقتصاد المتعثر.

خفض البنك المركزي الصيني، خلال الأسبوع سعر فائدة قصير الأجل رئيسي وأعلن عن خطط لخفض مبلغ الأموال التي يجب على البنوك الاحتفاظ بها كاحتياطي إلى أدنى مستوى منذ عام 2018 على الأقل.

ارتفع مؤشر "سي إس آي 300" القياسي للأسهم الصينية للجلسة السابعة على التوالي اليوم الخميس. ارتفع مؤشر "هانغ سنغ" في هونج كونج بنحو 17% خلال العام.

جمعت مبيعات الأسهم الثانوية في الشركات الصينية 6.4 مليار دولار خلال العام، وفقًا للبيانات التي جمعتها بلومبرج. وهذا يفوق 2 مليار دولار و3.5 مليار دولار تم جمعها في عامي 2022 و2023 على التوالي.

جاءت الصفقات الأخيرة بعد حوالي شهر من إنهاء شركة "وول مارت" شراكتها التي استمرت ثماني سنوات مع شركة التجارة الإلكترونية الصينية " JD.com Inc"، وبيعت حيازتها بالكامل مقابل 3.6 مليار دولار.

سحب المستثمرون الأجانب مبلغًا قياسيًا من المال من الصين في الربع الثاني من هذا العام، مما يعكس على الأرجح تشاؤمًا عميقًا بشأن ثاني أكبر اقتصاد في العالم، بعدما أدى التباطؤ في الصين والتوترات الجيوسياسية المتزايدة إلى دفع بعض الشركات إلى تقليل تعرضها للاقتصاد.


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

بنك إنجلترا يخفض أسعار الفائدة لأول مرة في أربع سنوات

تراجع النشاط الصناعي يلقي بظلاله على التعافي الاقتصادي العالمي

تراجع الأسهم الأوروبية قبيل قرار المركزي البريطاني

"تشارد كابيتال" الإنجليزية تبحث ضخ 7 مليارات دولار لإنشاء مجمع بتروكيماويات بمصر

دايس للملابس الجاهزة تستحوذ على غالبية أسهم شركة الصباغون المتحدون

أخبار ذات صلة

0 تعليق