استقرار الدولار بعد ارتفاع حاد مع ترقب تصريحات مسؤولي الفيدرالي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
استقرار الدولار بعد ارتفاع حاد مع ترقب تصريحات مسؤولي الفيدرالي, اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024 10:24 صباحاً

مباشر- استقر الدولار، اليوم الخميس، بعد أكبر ارتفاع له منذ أوائل يونيو/حزيران مع ترقب المتداولين لتصريحات صناع السياسات المالية، في بنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من اليوم للحصول على مؤشرات على وتيرة خفض أسعار الفائدة.

وتبنى المستثمرين وجهة نظر أكثر دقة حول مدى قوة تخفيضات أسعار الفائدة الأمريكية في المستقبل، مع غياب محفزات تعافي الدولار وعدن تقديم المتحدثين من بنك الاحتياطي الفيدرالي على مدار الأسبوع وجهة نظر موحدة بشأن المسار الخاص بخفض الفائدة وفق "رويترز".

وأمس الأربعاء، قالت عضو بنك الاحتياطي الفيدرالي أدريانا كوجلر، إنها "تدعم بقوة" قرار خفض أسعار الفائدة بنصف نقطة في وقت سابق من هذا الشهر لبدء دورة التيسير، لكنها لم تتحدث عن تفضيلاتها لوتيرة التخفيضات.

في وقت سابق من الأسبوع، قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو، أوستان جولسبي إن صناع السياسات "لا يمكن أن يتخلفوا عن المنحنى" إذا كان للاقتصاد أن يهبط بهدوء. وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا رافائيل بوسيك إن البنك المركزي لا يحتاج إلى "اندفاعة جنونية" لخفض أسعار الفائدة.

ويلقي رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في وقت لاحق من اليوم الخميس كلمة مسجلة مسبقا خلال مؤتمر في نيويورك، كما سيتحدث رئيس البنك في نيويورك جون وليامز خلال ذات المؤتمر.

ومن المقرر أن تدلي أيضا رئيسة البنك في بوسطن سوزان كولينز والعضوتان في مجلس محافظي البنك ميشيل بومان وليزا كوك بتصريحات في مناسبات مختلفة.

كما ينتظر المتعاملون بيانات طلبات إعانة البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة التي ستصدر في وقت لاحق من اليوم الخميس مع تحول تركيز الفيدرالي إلى التوظيف بدلا من التضخم.

ويتوقع المتداولون خفضًا ثانيًا كبيرًا لأسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي القادم في نوفمبر/تشرين الثاني، لكن الاحتمالات انخفضت إلى 57.4% من 58.2% في اليوم السابق.

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة مقابل اليورو والجنيه الإسترليني والين وثلاث عملات رئيسية أخرى، بنسبة 0.10% إلى 100.84، بعد ارتفاع بنسبة 0.57% أمس الأربعاء، وهو أكبر مكسب يومي له منذ 7 يونيو/حزيران.

واستقر سعر اليورو وسجل 1.1143 دولار بعدما تراجع بشكل حاد من أعلى مستوى منذ يوليو/تموز من العام الماضي وهو 1.1214 دولار.

واستقر الجنيه الإسترليني عند 1.33425 دولار بعدما ارتفع أمس الأربعاء إلى 1.3430 دولار لأول مرة منذ فبراير/شباط 2022.

وهبط الين إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 145.04 مقابل الدولار وسجل في أحدث تداولات 144.77 دولار.

وزاد الدولار الأسترالي 0.37% إلى 0.6848 دولار أمريكي بعد تراجع حاد أمس الأربعاء من أعلى مستوى في 19 شهرا عند 0.6908 دولار.

وصعد اليوان الصيني قليلا وسجل 7.0149 مقابل الدولار في التعاملات الخارجية بعد تراجعه أمس الأربعاء عن أعلى مستوى منذ مايو/أيار من العام الماضي عند 6.9952.

ولم يطرأ تغيير يذكر على الفرنك السويسري وسجل 0.8498 مقابل الدولار.


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

بنك إنجلترا يخفض أسعار الفائدة لأول مرة في أربع سنوات

تراجع النشاط الصناعي يلقي بظلاله على التعافي الاقتصادي العالمي

تراجع الأسهم الأوروبية قبيل قرار المركزي البريطاني

"تشارد كابيتال" الإنجليزية تبحث ضخ 7 مليارات دولار لإنشاء مجمع بتروكيماويات بمصر

دايس للملابس الجاهزة تستحوذ على غالبية أسهم شركة الصباغون المتحدون

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق