وزير التجارة يناقش سبل تعزيز العلاقات التجارية مع نظيره النيوزيلندي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير التجارة يناقش سبل تعزيز العلاقات التجارية مع نظيره النيوزيلندي, اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024 06:33 مساءً

الرياض – مباشر: عقد وزير التجارة، ماجد القصبي، اليوم الأحد، اجتماعا مع وزير التجارة والزراعة والغابات النيوزيلندي، تود مكلاي.

وناقش الطرفان، وفقا لما نشره وزير التجارة عبر حسابه في منصة إكس "تويتر سابقا"؛ سبل تعزيز العلاقات التجارية، وأبرزها مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ونيوزيلندا، والاستفادة من التجارب في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية لتعزيز التنافسية وتمكين سهولة ممارسة الأعمال.

يذكر أن الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم محمد البديوي، التقى في مقر الأمانة العامة بالرياض، تود ماكلاي، وزير التجارة والزراعة والغابات النيوزيلندي.

وأكد البديوي، الأمين، أن المفاوضات لتوقيع اتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون ونيوزيلندا تسير في الاتجاه الصحيح، حيث اتفق الجانبان على أغلب الفصول فيها.

وبين البديوي، بحسب بيان صادر عن الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أن الجانبان أشادا خلال اللقاء، بجهود الفرق المعنية بالمفاوضات القائمة بين الجانبين بشأن اتفاقية التجارة الحرة، مؤكدين بأن اتفاقية التجارة الحرة ستسهم في خلق فرص أرحب للاستثمارات وتوطيد العلاقات الاقتصادية بين الجانبين، وبما يخدم المصالح المشتركة لهما.

واختتم الأمين العام تصريحه بأنه تم كذلك مناقشة عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك أبرزها استعراض العلاقات الخليجية - النيوزيلندية، وسبل تنميتها وتطويرها في كافة المجالات، ومتابعة مستجدات مذكرة التفاهم وخطة العمل المشتركة الموقعة بين الجانبين.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية  اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"تداول": 23 سبتمبر إجازة رسمية بسوق الأسهم بمناسبة اليوم الوطني للمملكة

الأصول الاحتياطية للسعودية تقفز خلال أغسطس لأعلى مستوياتها في 21 شهراً

نمو الناتج المحلي للأنشطة غير النفطية بالسعودية 4.9% بالربع الثاني من 2024

صندوق النقد الدولي: السعودية حققت تقدماً هائلاً وتشهد تحولاً اقتصادياً غير مسبوق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق