وزيرة الخزانة الأمريكية: الاقتصاد قوي ويسير نحو "الهبوط الناعم"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزيرة الخزانة الأمريكية: الاقتصاد قوي ويسير نحو "الهبوط الناعم", اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024 04:24 مساءً

مباشر: قالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، إن اقتصاد بلادها لا يزال قويًا، رغم سلسلة من تقارير الوظائف الضعيفة التي هزت المستثمرين وأثرت على سوق الأسهم.

وأضافت "يلين" في مهرجان تكساس تريبيون في أوستن: "نشهد جنونًا أقل فيما يتعلق بالتوظيف وفرص العمل، لكننا لا نشهد تسريحات ذات معنى".

وأوضحت: "أنا منتبهة لمخاطر الجانب السلبي الآن من جهة التوظيف، لكن ما أعتقد أننا نراه، وآمل أن نستمر في رؤيته، هو اقتصاد جيد وقوي".

وقالت يلين إن نمو الوظائف تباطأ مقارنة بـ"جنون التوظيف" عندما أعادت الولايات المتحدة فتح أبوابها بعد جائحة كوفيد-19، لكن الاقتصاد "ماضٍ في التعافي" و"يعمل بشكل أساسي عند التشغيل الكامل".

وارتفعت وظائف القطاع غير الزراعي، وهو مقياس لخلق الوظائف في الولايات المتحدة، بمقدار 142 ألف وظيفة في أغسطس، وهو ما يقل عن توقعات "داو جونز" البالغة 161 ألف وظيفة، وأدى هذا النقص إلى تجدد المخاوف بشأن تباطؤ سوق العمل، حيث انخفض مؤشر "S&P500" يوم الجمعة لينهي أسوأ أسبوع منذ مارس 2023.

كما انخفض معدل البطالة إلى 4.2% وكان نمو الوظائف في أغسطس أعلى من يوليو، وتعرض سوق الأسهم لانخفاض حاد في أوائل الشهر الماضي، بعد أن أثار تقرير يوليو الضعيف مخاوف متجددة من الركود في الولايات المتحدة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صندوق النقد الدولي: السعودية حققت تقدماً هائلاً وتشهد تحولاً اقتصادياً غير مسبوق

مصرف الراجحي يستحوذ على 65% من تطبيق دراهم

مجلس الوزراء يصدر 13 قراراً خلال اجتماعه برئاسة خادم الحرمين الشريفين

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق