استقرار أسعار الذهب مع التركيز على بيانات التضخم الأمريكية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
استقرار أسعار الذهب مع التركيز على بيانات التضخم الأمريكية, اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024 12:33 مساءً

مباشر: استقرت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، بنسبة طفيفة، قبيل بيانات التضخم الأمريكية المقرر صدورها خلال الأسبوع الحالي، التي توفر مزيدا من الوضوح بشأن توقيت أول خفض لأسعار الفائدة الأمريكية.

وحافظ السعر الفوري للذهب على مستواه عند 2319.95 دولار للأوقية، واستقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 2331.30 دولارا، وفق "رويترز".

وارتفع الدولار 0.1% مقابل سلة من العملات الرئيسية، مما يزيد تكلفة الذهب على حائزي العملات الأخرى، في حين ارتفعت أيضا العائدات القياسية لأجل عشر سنوات.

وقال يب جون رونج، المحلل الاستراتيجي للسوق لدى :آي.جي": "ارتفاع عوائد سندات الخزانة والدولار الأمريكي أمس، على خلفية تعليقات أعضاء الفيدرالي التي تميل للتشديد أدى إلى بعض الضعف في أسعار الذهب هذا الصباح".

ومن المقرر صدور تقديرات الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول في الولايات المتحدة غدا الخميس، وتقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي يوم الجمعة.

وذكر جون رونج "تنبع المخاطر مع أي صعود مفاجئ في التضخم، الأمر الذي قد يؤدي لمزيد من عدم اليقين بشأن سياسات الاحتياطي الفيدرالي وقد يسفر عن مزيد من التراجع للمعدن الأصفر".

ويؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا.

وكررت ميشيل بومان، عضو بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أمس الثلاثاء، وجهة نظرها بأن إبقاء سعر الفائدة ثابتًا "لبعض الوقت" سيكون كافيًا على الأرجح للسيطرة على التضخم، لكنها كررت أيضًا استعدادها لرفع تكاليف الاقتراض إذا لزم الأمر.

وفي الوقت نفسه، قالت ليزا كوك، عضو بنك الاحتياطي الفيدرالي: "في مرحلة ما" سيكون الوقت قد حان لخفض أسعار الفائدة.

وصعدت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.1% إلى 28.94 دولارا، وصعد البلاتين بنحو 0.8% إلى 989.70 دولارا، بينما خسر البلاديوم قرابة 0.5% وهبط إلى 943.49 دولاراً.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

انخفاض أسعار النفط في نهاية تعاملات الثلاثاء

انخفاض الذهب عالميًا في نهاية تعاملات الثلاثاء

"Open AI" تعلن حظر تطبيقاتها للذكاء الاصطناعي في الصين

 

ارتفاع أسعار النفط مع توقعات سحب مخزون الأمريكي

أخبار ذات صلة

0 تعليق