قطر توافق على مذكرة تفاهم للتعاون مع السعودية بمجالات التنمية الاجتماعية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قطر توافق على مذكرة تفاهم للتعاون مع السعودية بمجالات التنمية الاجتماعية, اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024 12:33 مساءً

الدوحة – مباشر: وافق مجلس الوزراء القطري برئاسة محمد عبدالرحمن آل ثاني، اليوم الأربعاء، على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات التنمية الاجتماعية بين حكومة دولة قطر وحكومة المملكة العربية السعودية.

ووافق المجلس خلال الاجتماع على مشروع قرار مجلس الوزراء بتشكيل لجنة التراخيص في الهيئة العامة لتنظيم القطاع العقاري، وتختص هذه اللجنة بإصدار تراخيص التطوير العقاري وتراخيص المطورين، وتراخيص الشركات التي تعمل في مجال إدارة وصيانة العقارات محل التطوير.

كما وافق المجلس على مشروع قرار وزير العدل بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم (5) لسنة 2024 بتنظيم التسجيل العقاري، والانضمام إلى المجلس الدولي للتمور، وفق وكالة الأنباء القطرية.

واتخذ المجلس الإجراءات اللازمة للتصديق على اتفاقية إطار الشراكة بين صندوق قطر للتنمية في دولة قطر، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي للفترة من 2024 إلى 2028، واتفاقية نقل المحكوم عليهم بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية بنغلاديش الشعبية.

وتبع ذلك الموافقة على اتفاقية المساهمة الأساسية بين صندوق قطر للتنمية في دولة قطر ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) لدعم الموارد العادية لليونيسف لعام 2024.

وتمت الموافقة على مشروع اتفاقية بشأن الإعفاء المتبادل من متطلبات التأشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والخدمة بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية بوروندي، ومشروع اتفاقية بشأن تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين حكومة قطر وحكومة جمهورية جيبوتي.

إلى جانب ذلك، وافق على مشروع مذكرة تفاهم بشأن التعاون المشترك في مجال المتحف بين هيئة متاحف قطر في دولة قطر ومتحف الصين الوطني في جمهورية الصين الشعبية، وأخرى بشأن التعاون القانوني والعدلي بين وزارة العدل في دولة قطر ووزارة العدل في مملكة تايلاند.

ووافق المجلس على مشروع الاتفاق التكميلي الأول لاتفاقية بين حكومة دولة قطر والأمم المتحدة بشأن إنشاء مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في دولة قطر.

استعرض مجلس الوزراء التقرير (58) عن نتائج أعمال اللجنة الوطنية لحظر الأسلحة خلال الفترة من 1 يناير/ كانون الثاني حتى 30 أبريل/ نيسان 2024.

ونظر المجلس في تقرير عن نتائج المشاركة في الدورة (68) للجنة وضع المرأة - الأمم المتحدة، وتقرير عن نتائج الزيارة التي قام بها سعادة وزير البلدية إلى سلطنة عمان لتعزيز أواصر التعاون في مجالات الثروة السمكية واتخذ القرارات المناسبة بشأنهم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

سهم "تكنو كيو" يقفز 26.6% بعد ساعات من إدراجه بسوق الشركات الناشئة القطري

شركة مملوكة لـ"الخليج الدولية" تُكمل شراء حصة مشروع مشترك و3 منصات حفر

سعر صرف الريال القطري أمام عملات عربية وأجنبية

أخبار ذات صلة

0 تعليق