صندوق "هدف" يوقع اتفاقية مع "طويق" لدعم توطين وظائف هندسية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صندوق "هدف" يوقع اتفاقية مع "طويق" لدعم توطين وظائف هندسية, اليوم الأحد 23 يونيو 2024 12:33 مساءً

الرياض – مباشر: أبرم صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" اتفاقية دعم وتدريب مع شركة طويق للصب والطرق؛ تهدف إلى تأهيل الكوادر الوطنية للعمل في مهن هندسية داخل المنشآت الصناعية؛ سعياً لزيادة معدلات توطين الوظائف في القطاعين الصناعي والتعديني.

وجاءت الاتفاقية في إطار التعاون المستمر بين وزارة الصناعة والثروة المعدنية وصندوق تنمية الموارد البشرية؛ لتدريب القوى الوطنية وإكسابها المهارات والقدرات النوعية في الوظائف الهندسية، وتعزيز تنافسية القطاع وتعظيم الأثر الاقتصادي المرجو منه، تماشياً مع الرؤية الطموحة لتحويل المملكة إلى قوة صناعية كبرى؛ وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 ونصت على مساهمة الصندوق في تكاليف التدريب ومكافآت المتدربين وفق الآلية المعتمدة لدعم تدريب الباحثين عن عمل خارج المملكة وهو برنامج مرتبط بتوظيف الكوادر الوطنية بعد تدريبها، كما أكدت على الالتزام بتنفيذ البرامج بما يضمن جودتها وتحقيق أهدافها.

وتضمنت الاتفاقية، تشكيل فريق عمل من الطرفين لمتابعة تنفيذ بنودها، وعقد اجتماعات دورية وفقاً لتطورات وحاجة العمل.

وتتعاون الوزارة والصندوق من أجل تحقيق صناعة نوعية تدار بسواعد أبناء الوطن للعمل في مختلف مجالات وأنشطة القطاع الصناعي، بوصف الصناعة ركيزة أساسية من ركائز التنمية الرامية لتعزيز التنوع الاقتصادي، وتحفيز إجمالي الناتج المحلي والصادرات غير النفطية؛ بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

اليوم.. بدء الاشتراك بإصدار يونيو لمنتج "صح" بعائد 5.55%

عودة تداولات سوق الأسهم السعودية بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك

بعد العطلة.. أحداث هامة ينتظرها مستثمرو سوق الأسهم السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق