الذهب يرتفع وسط ترقب تصريحات مسؤولي الفيدرالي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الذهب يرتفع وسط ترقب تصريحات مسؤولي الفيدرالي, اليوم الثلاثاء 18 يونيو 2024 12:33 مساءً

 

مباشر- ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، مع تراجع عائدات سندات الخزانة الأمريكية وسط ترقب متداولي السوق البيانات الاقتصادية وتصريحات مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي بحثاً عن مزيد من التوضيح بشأن خارطة طريق البنك المركزي فيما يتعلق بخفض أسعار الفائدة.

وصعد السعر الفوري للذهب بنسبة 0.2% إلى 2,323.97 دولار للأوقية، الساعة 03:26 بتوقيت جرينتش، كما ارتفعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب بواقع 0.4% إلى 2,339.00 دولار.

وتراجعت عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات، ما يجعل الذهب أكثر جاذبية.

وقال مات سيمبسون، كبير محللي "سيتي إندكس"، إن حقيقة أن اتجاه الذهب تغير خلال الأربعة أيام الماضية دون اتجاه واضح توميء بأن الأسواق تترقب حدثاً يغير أداؤه الباهت.

ويتوقع سيمبسون أن يكسر الذهب مستوى 2,350 دولار حال هبوط بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية المقرر صدورها اليوم الساعة 12:30 بتوقين جرينتش، وذلك عقب بيانات إعانات البطالة يوم الخميس ومؤشرات مديري المشتريات يوم الجمعة. وكانت قد أظهرت بيانات الأسبوع الماضي تراخي سوق العمل وتراجع الضغوط السعرية.

وصرح باتريك هاركر، رئيس فيدرالي فيلادلفيا، أمس الاثنين، بأنه يؤيد خفض الفائدة ولكنه ترك الباب مفتوحاً أمام تغيير وجهة نظره اعتماداً على البيانات المقبلة.

ويتحسب المتداولون الآن بنسبة 76% إزء خفض الفيدرالي أسعار الفائدة في نوفمبر/تشرين الثاني، بحسب أداة "فيدووتش" الصادرة عن "سي إم إي". وتحد أسعار الفائدة المنخفضة من تكلفة الفرصة البديلة للذهب الذي لا يدر فائدة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقر السعر الفوري للفضة عند 29.49 دولار للأوقية، فيما ارتفع البلاتين بنسبة 1.2% إلى 976.15 دولار، والبلاديوم بواقع 0.7% إلى 894.64 دولار.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

الذهب يتراجع بعد إشارة الفيدرالي لخفض واحد للفائدة

البنك الدولي: تراجع أسعار السلع الأساسية خفف وتيرة التضخم العالمي

جانيت يلين: يمكن السيطرة على التضخم دون الإضرار بسوق العمل

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق